“التربية”: 74 إصابة لم يلتحق منهم 49 بالتعليم الوجاهي

“التربية”: 74 إصابة لم يلتحق منهم 49 بالتعليم الوجاهي

قالت وزارة التربية والتعليم إن اليوم الدراسي من عودة الطلبة للتَّعليم الوجاهي قد سار لهذا اليوم الخميس الموافق 11 شباط كما هو مخطَّطٌ له بالدوام الوجاهي.
وأضافت في تقريرها اليومي بأنه قد راجع المدارس عدد من طلبة الصفين الخامس والثامن لاستلام الكتب المدرسية وفق البرنامج الذي اعدته وزارة التربية والتعليم لهذه الغاية، حيث كانت جميع الكتب متوفرة باستثناء كتابي التاريخ والحاسوب للصف الثامن على أن يتم تسليمها خلال الأسبوع القادم.

وأشار التقرير أن نسبة الحضور الإجمالية للطلبة في المدارس الحكومية بلغت 84.8% من الفئة المستهدفة من الطلبة في المدارس الحكومية مبيِّنًا أنَّ النسبة التراكمية للطلبة الذين اختار أولياء أمورهم خطِّيًّا التعليم عن بعد 17% من مجموع الطلبة الذين حضروا.
وبيَّنت الوزارة أنَّ درجة الالتزام العامة بالبروتوكول الصحي 97.7%.
وحول عدد الإصابات والتي بلغت اليوم 74 إصابة أوضح التقرير بأنه لم يلتحق منهم 49 مصابًا إلى الدوام الوجاهي منذ بداية الفصل الدرسي الثاني وأن تلك الإصابات قد توزعت بين 36 معلمًا ومعلمة لم يلتحق 14 منهم بالدوام وثلاثة إداريين كانوا قد التحقوا بالدوام و 35 إصابة لطلبة من الفئة العمرية المستهدفة بالدوام في المرحلة الأولى وفق نتائج فحوصات يوم أمس ولم يلتحق أي منهم بالتعليم الوجاهي منذ بداية الفصل الثاني، مضيفًا أنَّه قد تم تطبيق البروتوكول الصحي بالعزل المنزلي على جميع المصابين وإجراء الفحوصات للمخالطين اللصيقين.
وأكَّدت وزارة التربية أنها تابعت اليوم جميع الملاحظات والشكاوى الواردة لغرفة العمليات مع المدارس المخالفة من أجل تصويب الأوضاع واتخاذ الإجراءات بحق المدارس التي لا تصوِّب المخالفات.
وشدّدت الوزارة على الاستمرار بالتقيد بالبروتوكول الصحي و لا سيَّما ارتداء الكمامة والتَّباعد واستخدام المعقِّمات، علمًا بأن فرقها التفتيشية في مركز الوزارة والمديريات مُستمِرَّةٌ في الزيارات الميدانية للمتابعة والتفتيش على جميع المدارس .
كما أهابت بأولياء الأمور بمتابعة وسائط النقل الخاصة التي تنقل أبناءهم ودرجة التزامها بالاشتراطات الصحية وعدم إرسال الطلبة الذين تظهر عليهم أعراض مرضِيَّة أو مخالطين لإصاباتٍ مؤكدة.
وشكرت وزارة التربية جميع المعلمين والمعلمات والهيئات الإدارية في المدارس والإدارات التربوية في الميدان ومركز الوزارة وأولياء أمور الطلبة ووسائل الإعلام على ما أبدوه من تعاون وحرص والتزام داعيةً الجميع للاستمرار وعدم التهاون لاستكمال عودة جميع الطلبة إلى مدارسهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: