التونسيون يتوجهون لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم

التونسيون يتوجهون لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم

يتوجه التونسيون الأحد إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للبلاد، بعد أن فتحت الصناديق أبوابها للاختيار بين نبيل القروي رجل الإعلام الملاحق بتهمة غسل أموال وبين أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد، إثر حملة انتخابية اشتدت فيها المنافسة في اليومين الماضيين.

ودعي أكثر من سبعة ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع التي فتحت أبوابها في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي على أن تغلق السادسة مساء باستثناء بعض المراكز في ولايات حدودية مع الجزائر.

وشهدت الدورة الرئاسية الأولى التي تنافس فيها 26 مرشحا، وتمكن سعيّد من نيل 18.4 في المئة من الأصوات وحل القروي ثانيا بـ 15.5 في المئة ومرا إلى الدورة الثانية.

وشهدت صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية، في الخارج، إقبالا ضعيفا، لم يتجاوز الـ9.6 بالمئة حتى الرابعة بالتوقيت المحلي، السبت.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية نبيل بفون، إنه يتوقع ارتفاع نسبة التصويت في الخارج، في حلول الساعات المقبلة.

وأعرب بفون عن أمله في أن تتجاوز نسبة المشاركة في الدور الثاني والحاسم للانتخابات الرئاسية الـ50 بالمئة “لأهمية الموعد وسهولة الاختيار بين مرشحين اثنين”.

وفي السياق ذاته، قال نبيل بفون في تصريحات صحفية، إنه لم يتم تسجيل أي خروق للصمت الانتخابي.

وخصصت هيئة الانتخابات 4 آلاف و564 مركز اقتراع تضم 13 ألف مكتب تصويت داخل البلاد، فيما تم فتح 304 مراكز اقتراع في الخارج، تضم 384 مكتب تصويت في 46 دولة.

ويقدر عدد الناخبين المسجلين بالداخل والخارج بـ7 ملايين و81 ألفًا و307 ناخبين، بحسب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: