الجامعة الأردنية تتقدم في تصنيف التايمز للجامعات العربية

الجامعة الأردنية تتقدم في تصنيف التايمز للجامعات العربية

الجامعة الأردنية

أحرزت الجامعة الأردنية تقدما في تصنيف التايمز للجامعات العربية، حيث حلّت في المرتبة الأولى محليا، و21 عربيا من أصل 14 جامعة أردنية، و169 جامعة عربية شاركت في التصنيف.

وفي بيان للجامعة اليوم الأربعاء، قال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، إن الجامعة حققت إنجازات عديدة في مختلف التصنيفات والتقييمات العالمية، ومنها تصنيف الجامعة لأول مرة في تاريخ الجامعات الأردنية في تصنيف شنغهاي العالمي وضمن المرتبة 701-800، وحصلت على تقييم خمس نجوم (Excellent) الصادرة من مؤسسة “كيو أس” البريطانية.

وحضر قمّة التايمز السنوية “التحوّل في التعلّم من أجل مستقبل مستدام” التي اختتمت اليوم الأربعاء في الكويت، عن رئيس الجامعة نائب الرئيس لشؤون الاعتماد وضمان الجودة الدكتورة إنعام خلف، ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور منصور المطارنة.

وأوضح المطارنة أن الجامعة الأردنية تميّزت في مقياس تصنيف التايمز العربي للجامعات عن نظيراتها المحلية في معايير التعليم والبحث العلمي، كما حلّت على المستوى العربي في المرتبة 8 في معيار التعليم والمرتبة 13 في مجال البحث العلمي.

يشار إلى أن تصنيف التايمز للجامعات العربية يعتمد نفس معايير التصنيف العالمي الأساسي لتصنيف الجامعات، حيث يشمل معايير حول التعليم والبحث العلمي والاستشهاد بالأبحاث العلمية والمجتمع والصورة العالمية للجامعة، إذ ينبثق عنها 16 مؤشر أداء.

يذكر أن الجامعة الأردنية وبعد ثبات في ترتيبها لمدة 3 سنوات، تقدّمت بتصنيف التايمز العالمي الذي صدر أخيرا، وكانت ضمن الفئة 601-800.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: