الحركة الإسلامية تدعو للرباط في “الأقصى” لحين انتهاء الأعياد اليهودية

الحركة الإسلامية تدعو للرباط في “الأقصى” لحين انتهاء الأعياد اليهودية

دعت الحركة الإسلامية في بيت المقدس، المواطنين الفلسطينيين في القدس والداخل المحتل إلى مزيد من الحشد والرباط والثبات في المسجد الأقصى المبارك، اعتبارًا من يوم غد الأحد وحتى انتهاء موسم الأعياد اليهودية.

وقالت الحركة الإسلامية في بيان صحفي، إن هذه الدعوة للرباط بالأقصى تهدف إلى تفويت الفرصة أمام الاحتلال لمخططه تثبيت واقع جديد وادّعاءات مزعومة في المسجد.

ودعت، قيادات القدس ومرجعياتها الوطنية والدينية لأن يكونوا في مقدّمة المرابطين بالأقصى والمدافعين عنه.

وأشارت إلى أن “الدعوات اليهودية لاقتحام الأقصى تأتي متزامنة مع الذكرى الـ 19 لانتفاضة الأقصى، التي اندلعت في أعقاب اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الأسبق أرئيل شارون يوم 28 أيلول 2000”.

ولفتت النظر إلى أن “الاحتلال لم يتعلّم من دروس هذه الانتفاضة التي كادت تعصف بدولة الكيان الغاصب”.

وأشادت الحركة الإسلامية في بيانها، اليوم السبت، “بثبات أهالي القدس وصبرهم ورباطهم أمام ظلام السجن ومرارة الإبعاد وهدم البيوت والغرامات الباهظة التي فرضها الاحتلال عليهم”.

وكانت ما تسمى بـ “جماعات الهيكل” المزعوم، قد دعت أنصارها والمستوطنين لتنظيم اقتحامات جماعية وواسعة للمسجد الأقصى، غدًا الأحد، عشية ما يسمى بعيد “رأس السنة العبرية”.

وسيشارك في تلك الاقتحامات عشرات الحاخامات وكبار أعضاء “جماعات الهيكل”، وعدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي، وفق ما جاء في منشور الجماعة المتطرفة عبر الإعلام العبري.

وشرعت هذه الجماعات المتطرفة بتكثيف دعواتها لتنفيذ الاقتحامات وتعميمها عبر مواقعها الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها. مؤكدة التنسيق الكامل مع شرطة الاحتلال لتسهيل الاقتحامات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: