الحركة الإسلامية تدعو لمشاركةٍ حاشدةٍ في مسيرة الجمعة نصرة للأقصى والقدس

الحركة الإسلامية تدعو لمشاركةٍ حاشدةٍ في مسيرة الجمعة نصرة للأقصى والقدس

ستنطلق بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني بمشاركة الفعاليات الحزبية والشعبية والحراكات الشبابية وأبناء الحركة الإسلامية

دعت الحركة الإسلامية والحراكات الشبابية والشعبية، للمشاركة في المسيرة الشعبية الحاشدة غدًا بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمّان، وذلك للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لهجمة شرسة من حكومة نتنياهو الأشد تطرفًا بتاريخ دولة الاحتلال، ورفضًا للسياسات الصهيونية المتطرفة المعادية للأردن وفلسطين.

ودعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبدالحميد الذنيبات جموع الأردنيّين والأردنيّات للمشاركة في المسيرة الشعبية الحاشدة التي ستنطلق يوم الجمعة القادمة من أمام المسجد الحسينيّ نصرة للمسجد الأقصى ودفاعاً عن الأردن في وجه الحكومة الصهيونية المتطرفة.

ووجه الذنيبات في رسالة مصورة بثتها “البوصلة” نداءً لكل الأردنيين قال فيه: يا شعبنا الأردنيّ الوفيّ.. يا أهل الحشد والرباط.. يا أبناء وبنات الحركة الإسلامية، تمر القضية الفلسطينية في مرحلة خطيرة، بعد تشكيل الحكومة الصهيونية المتطرفة، وكل الحكومات الصهيونية متطرفة، ولكن هذه المرحلة حساسة حيث تستهدف هذه الحكومة بشكلٍ خاص المسجد الأقصى المبارك والأردن أرضًا وشعبًا وكيانًا ونظامًا.

وأضاف المراقب العام: “من هنا وانطلاقًا من الواجب الوطني والشرعي، نهيب بكم جميعًا أيها الأوفياء، أن لبوا النداء وشاركوا في المسيرة الشعبية التي ستنطلق يوم الجمعة القادمة السابع والعشرين من هذا الشهر، من المسجد الحسيني الكبير”، مشددًا في الوقت ذاته على أنّ المسيرة تاتي: “نصرة للأقصى ودفاعًا عن الأردن وقيامًا بالواجب الوطني والشرعي، فهلموا إلى العمل، وانتقلوا إلى ما يفيد وقيامًا بهذا الواجب الذي فرضه الله علينا وإلى لقاءٍ قريبٍ معكم إن شاء الله”.

إقرأ أيضاً:الحركة الإسلامية تدعو إلى “لقاء وطني جامع” لمواجهة الخطر الصهيوني (شاهد)

وكانت الحركة الإسلامية عقدت الحركة الإسلامية منتصف الأسبوع الماضي مؤتمرًا صحفيًا وذلك للتعبير عن رفض السياسات والممارسات الصهيونية التهويدية المستمرة بحق القدس والمسجد الأقصى في ظل الحكومة الصهيونية الفاشية الجديدة بقيادة نتنياهو وتوجهاتها التوسعية المعادية للأردن، ودعت خلاله إلى تحركٍ أردنيٍ رسميٍ وموقفٍ عربيٍ وإسلاميٍ عاجلٍ لوقف كافة الانتهاكات التي تمارسها حكومة نتنياهو الأشد تطرفا في تاريخ دولة الاحتلال بحق المسجد الأقصى والقدس.

ودعت الحركة الإسلامية في بيان تلاه المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات كل أبناء الشعب الأردني بنخبه الوطنية وعشائره وقواه السياسية والشعبية على امتداد الوطن للاجتماع على وجه السرعة في (لقاء وطني جامع)، للاتفاق على برنامج طويل النفس للتحرك من أجل مواجهة الخطر الذي يتهدد وطننا ويستهدفنا جميعًا، مشددة على أهمية “تكامل الدور الشعبي مع الدور الرسمي في مواجهة الأخطار والتحديات”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: