الحريري يعلن تعليق عمل تلفزيون المستقبل.. ما القصة؟

الحريري يعلن تعليق عمل تلفزيون المستقبل.. ما القصة؟

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، رئيس تيار المستقبل سعد الحريري عن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل التابع للتيار، وتصفية حقوق العاملين فيه بسبب الأزمة المالية.

وقال الحريري في بيان له، إنه: “يعز علَّي أن أعلن اليوم قرارًا بتعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة المستقبل”.

وأسس رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري القناة عام 1993م، وتتبع لتيار المستقبل، الذي كان يقوده الحريري الأب، ويقوده حاليًا الحريري الابن.

وأكد سعد الحريري أن “القرار ليس سهلًا علَّي وعلى جمهور تيار المستقبل، ولا على جيل المؤسسين والعاملين والعاملات وملايين المشاهدين اللبنانيين والعرب، ممن واكبوا المحطة لأكثر من ربع قرن وشهدوا لتجربة إعلامية مميزة كرست الجهد والامكانات والكفاءات لخدمة لبنان والقضايا العربية”.

وأضاف “من المهم أن يعلم أهل المستقبل وعموم اللبنانيين والأشقاء العرب، أن الشاشة لن تنطفئ، والمحطة لا تتخذ قرارًا بوقف العمل لتصبح جزءًا من الماضي، بل هي تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة، وتستعد لمرحلة جديدة تتطلع فيها إلى العودة في غضون الأشهر المقبلة، بوجه يشرق على لبنان والعرب بحلةٍ إعلامية وإخبارية تتلاءم مع الامكانات المتاحة وتحاكي اللبنانيين واللبنانيات باهتماماتهم الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والإنمائية”.

واعتذر الحريري إلى “كل العاملين والعاملات في “تلفزيون المستقبل”، وإلى زملائهم وزميلاتهم في “جريدة المستقبل” الذين أمضوا عمرًا في ولادتها صباح كل يوم، قبل أن تضعنا الظروف معاً في مواجهة القرار الصعب بتعليق العمل”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: