الحكومة تخفض أسعار بنزين 90 والسولار والكاز

الحكومة تخفض أسعار بنزين 90 والسولار والكاز

محروقات - مشتقات نفطية - المحروقات

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية تخفيض اسعار بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تشرين الثاني بمقدار 5 فلسات ليصبح 765 فلسا للتر بدلاً من 770 فلسا ، فيما لم يطرأ تغيير على سعر البنزين أوكتان 95 وراوح عند 1005 فلسات للتر، في حين انخفض سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 10 فلسات ليصبح 595 فلسا للتر بدلا من 605 فلسات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري الذي عقدته اليوم الخميس لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من 1-30 تشرين الثاني.
وتم خلال الاجتماع استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين الأول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر أيلول، وأظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضا نسبيا على أسعار بعض المشتقات النفطية خلال شهر تشرين الأول والذي انعكس على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة.

وقررت اللجنة تثبيت سعر اسطوانة الغاز البترولي المسال المنزلي عند سعر 7 دنانير للأسطوانة علماً بأن سعرها العالمي قد وصل إلى ما يقارب 87ر7 دينار. يشار الى أن معدل سعر خام برنت انخفض من 9ر62 دولار للبرميل لشهر أيلول الماضي الى 7ر59 دولار للبرميل في شهر تشرين الأول.

وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بتحديد اسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية وحسب معادلة التسعير التي بدأ العمل بتطبيقها بتاريخ الخامس من شهر شباط 2018 حسب قرار مجلس الوزراء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: