الحكومة تشكل لجنة تقصي في حادثة جامعة الإسراء

الحكومة تشكل لجنة تقصي في حادثة جامعة الإسراء

شكلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، لجنة تقصي حقائق للوقوف على جميع الأحداث والوقائع التي نتج عنها قيام طالب جامعي بحرق نفسه في جامعة الإسراء.


وأضافت الوزارة في بيان، ان اللجنة التي قرر تشكيلها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق تشكيلها، يترأسها مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة وستباشر عملها اعتبارا من اليوم وسترفع تقريرها للوزير، لاتخاذ المقتضى القانوني الكامل بموجب التشريعات النافذة.

من جهة اخرى، قالت الوزارة إن الوزير وفي إطار متابعته الحثيثة لهذه القضية تواصل اليوم هاتفياً مع ذوي الطالب للاطمئنان عليه، مؤكداً حرصه التام على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ حق الطالب، إضافة إلى منع تكرار مثل هذه الحوادث الخطيرة. كما تواصل الدكتور توق مع مدير مستشفى البشير الذي يرقد فيه الطالب للاطمئنان على صحته طالباً تزويده بتقرير طبي يومياً عن حالة الطالب الصحية.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اكدت سابقاً على جميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العائلات الأردنية، والطلبة الجامعيين خاصة الذين يعملون لتأمين الرسوم الجامعية المطلوبة منهم. وشددت الوزارة على عدم منع الجامعات لأي طالب من التقدم للامتحانات النهائية، أو حرمانه من الاطلاع على علاماته نتيجة لعدم تسديده للرسوم الجامعية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بجميع قرارات مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص، إضافةً إلى أمر الدفاع رقم (7) لعام (2020) وتعديلاته، وتحت طائلة المسؤولية.
وقام الوزير توق اليوم بالتعميم مرة أخرى على جميع الجامعات بهذا الخصوص.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: