الخارجية: فريق إنقاذ ومساعدات طارئة لسوريا وتركيا

الخارجية: فريق إنقاذ ومساعدات طارئة لسوريا وتركيا

الخارجية الأردنية

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيانٍ اليوم الثلاثاء، أنه وبناءً على التوجيهات الملكية بمساعدة أسر الضحايا والمصابين جراء الزلازل التي ضربت الجمهوريتين العربية السورية والتركية، غادرت قبل قليل، أولى طائرات الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني محملة بمعدات إنقاذ وخيام ومواد لوجستية وطبية، بالإضافة إلى فريق إنقاذ أردني يضم 99 منقذاً من فريق البحث والإنقاذ الدولي، وخمسة أطباء من الخدمات الطبية الملكية.

وأوضح البيان أن الهيئة الخيرية الهاشمية بدأت منذ يوم أمس، وفور صدور التوجيه الملكي السامي بالتواصل مع الجهات المختصة في سوريا وتركيا، وعبر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، باتخاذ الاستعدادات اللازمة لإرسال بعض الاحتياجات الفورية للمناطق المنكوبة مساهمةً من المملكة في عمليات الإغاثة، حيث تم تجهيز شحنات يجري التنسيق لإيصالها إلى البلدين الشقيقين.

وأضاف البيان أن الهيئة الخيرية الهاشمية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن جمع وإيصال المساعدات، وأن أية تبرعات نقدية أو عينية سيتم تسليمها من خلال الهيئة.

وكانت الهيئة الخيرية الهاشمية ناشدت المؤسسات الوطنية والأفراد الذين أبدوا رغبتهم بالتبرع، حصر تبرعاتهم بالأدوية والمستلزمات الطبية، والبطانيات، والخيام، والملابس الشتوية، وطرود المواد الغذائية، ومياه الشرب الصحي، إضافة إلى التبرعات النقدية.

يشار إلى أن فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي يتبع لمديرية الأمن العام، وحاصل على التصنيف الدولي الثقيل وهو من الفرق العالمية عالية الاحترافية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: