الخطيب لـ “البوصلة”: منع فعالية “العمل الإسلامي” يقوّض مزاعم الإصلاح السياسي

الخطيب لـ “البوصلة”: منع فعالية “العمل الإسلامي” يقوّض مزاعم الإصلاح السياسي

عمّان – البوصلة

استهجن المحامي والناشط الحقوقي عبدالقادر الخطيب، في تصريحاته لـ “البوصلة” إلغاء الموافقة على طلب حجز قصر الثقافة الذي تقدم به الحزب لإقامة حفل بمناسبة ذكرى الكرامة، مشددًا في الوقت ذاته على أنّ هذا الرفض يتنافى مع قانون الاجتماعات العامة وقانون الأحزاب الذي يتيح لكل حزب مرخص حجز مرافق الدولة العامّة لإقامة فعالياته.

وعبّر عن أسفه لاستمرار التدخلات في العمل الحزبي وتشديد القبضة الأمنية عليها بعكس ما تزعم الدولة في حديثها المستمر عن تشجيع الشباب والمواطنين على العمل الحزبي ليكون رافعة حقيقية للديمقراطية في الأردن خلال مئويته الثانية.

وشدد الخطيب على أنّ قوانين الأحزاب والانتخاب والأحاديث المستمرة عن الإصلاح السياسي ستبقى مجرد “حبرٍ على ورق” ما دامت الدولة مستمرة بالتعامل مع العمل الحزبي من خلال “العقلية العرفية” السابقة.

وختم بالقول: “إذا أرادت الدولة أن نصدقها بشأن الإصلاح السياسي المزعوم عليها منح الأحزاب والمنتسبين لها حرية العمل بشكلٍ دائم، وإلا سيبقى الإصلاح الذي يتحدثون عنه مجرد شعارات ترفعها الدولة بلا مصداقية”.

“العمل الإسلامي” يتبلغ بالرفض

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي تبلغه من إدارة مدينة الحسين للشباب برفض الموافقة على حجز قصر الثقافة الذي تقدم به الحزب لإقامة حفل بمناسبة ذكرى معركة الكرامة بتاريخ 21/3 وذلك رغم قرار سابق من إدارة المدينة بالموافقة على  هذا الحجز.

وبحسب كتاب صادر عن إدارة مدينة الحسين للشباب  موجهة إلى الأمانة العامة للحزب فإن إلغاء حجز قصر الثقافة لإقامة هذه الفعالية جاء ” لأسباب خارجة عن إرادة” الإدارة، في إشارة إلى عدم الموافقة الأمنية على إقامة الفعالية بحسب مصادر في الحزب الذي خاطب في وقت سابق  محافظ العاصمة حول عزم الحزب إقامة فعالية للاحتفاء بيوم الكرامة واستذكار  بطولات وتضحيات الجيش العربي.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: