الرصيفة.. جميعة “العودة” تقيم أمسية شعرية بعنوان (ليالي العائدين)

الرصيفة.. جميعة “العودة” تقيم أمسية شعرية بعنوان (ليالي العائدين)

البوصلة – عمان

ضمن سلسلة فعاليات ليالي العائدين ، أقامت الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين في الرصيفة أمسية شعرية وفنية، اشتملت على فقرات منوعة وممتعة للحضور .

وقد بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية للأستاذ محمود الحاج صالح الرئيس الفخري للجمعية، حيث رحّب بالحضور، وأشاد بالجمعية ودورها في نشر فكرة العودة، وأثنى على القائمين على الأنشطة والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي.
وفي فقرة شعرية مميزة ألقى الشاعر والناقد محمد سمحان قصيدة شعرية محورها العودة والتحرير والوحدة الوطنية.

أما الفقرة التالية فكانت للشاعر المبدع محمد خضير، حيث مجّد شهداء نابلس وجنين والقدس والوطن الأم فلسطين، وخلّد ذكراهم بأروع الصور الفنية، وبعدها ترجل الفارس الزجال سميح سميح بأبيات من الشعر الشعبي الزجلي الارتجالي بكلمات وألحان رائعة، تغنى من خلالها بالوطن والحنين و شهداء نابلس وجنين وأريحا والقدس.

أما الفقرة قبل الختامية فقد تجلى فيها الفنان المتألق محمد غانم حيث قدّم وصلة تراثية وطنية من اغاني الزمن الجميل، ولاقى تفاعلًا كبيرًا من قبل الحضور.
وقد كان الختام مسكًا في الفقرة الأخيرة والتي قادها الشاعر المبدع محمد خضير، لكن بطريقة مبتكرة وجديدة ملحنة. وقد تخلل ذلك كله مقاطع موسيقية بأسلوب فني راقٍ.

وفي نهاية الأمسية أشاد الأستاذ أكرم أبو شهاب رئيس الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين في الرصيفة بالجهود المبذولة لإحياء هذه الأمسية،من خلال تكريم الشعراء المشاركين، والأستاذ محمود الصالح رئيس منتدى الرصيفة الثقافي والسيدة رويدة منصور رئيسة جمعية حمام المدينة، تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة القضية الفلسطينية والمجتمع المحلي
وفي نهاية الأمسية تم أخذ صورة جماعية تذكارية، لتبقى كغيرها من الأمسيات والأنشطة بصمة مميزة وحاضرة في خدمة القضية الفلسطينية .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: