الرقب يطالب بتطبيق قانون “من أين لك هذا؟”

الرقب يطالب بتطبيق قانون “من أين لك هذا؟”

طالب النائب عن كتلة الإصلاح النيابية الحكومة بضرورة تفعيل قانون من أين لك هذا، والابتعاد عن رواتب الفئات المتوسطة والدنيا، مشددا على ضرورة إيجاد التوازن بين الطبقات بلا مساس بالطبقة الفقيرة  والمتوسطة.

ووجه النائب الرقب رسالة إلى رئيس الوزراء جاء فيها: إن من أبجديات إدارة الأزمة التدرج ، والابتعاد عن رواتب الفئات المتوسطة والدنيا ، وإن الظروف تحتم عدم المساس برواتب وعلاوات المعلمين ومن في رتبتهم من الكوادر الطبية والمدنية والعسكرية.

وأكد الرقب في رسالته أنه كان بإمكان الحكومة تفعيل قانون من أين لك هذا وما يرافقه من إشهار الذمة المالية، وملاحقة الفاسدين وتفعيل ملفات الفساد فيما يسمى بهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وملاحقة المتهربين ضريبيا.

ونوه إلى أنه كان يمكن للحكومة إغلاق بعض الهيئات المستقلة وجدولة رواتب بعضها الآخر أسوة بالقطاع العام، وإلغاء تعيينات الواسطة فيما يسمى بشراء الخدمات إلا ما لزم، وفصل أصحاب الرواتب المزدوجة والوقوف على راتب واحد.

وأشار إلى أنه يمكن للحكومة كذلك تخفيض رواتب المستشارين والمستشارات وان لا يسمح لاحد بالجمع بين أكثر من راتب من أموال الدولة، وإعادة جدولة الرواتب في الأجهزة الأمنية ومؤسسة الضمان الاجتماعي بما يتفق مع القطاع العام.

ونوه إلى أنه كان ينبغي للحكومة حصر المستشارين الأجانب في الملكية الأردنية وغيرها ووضع قواعد ضابطة لعملهم ووجودهم ورواتبهم بما يتفق مع الأوضاع في كل الدول.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: