الزعبي يبحث امكانية تصدير الخبرات الهندسية الاردنية الى جنوب افريقيا

الزعبي يبحث امكانية تصدير الخبرات الهندسية الاردنية الى جنوب افريقيا

خلال لقائه سفير جمهورية جنوب افريقيا

انطلاقا من سعي مجلس نقابة المهندسين الأردنيين المستمر لتصدير العمل الهندسي الاستشاري الى الخارج، إضافة إلى فتح اسواق عمل جديدة للمهندسين في اسواق غير تقليدية، التقى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، بسفير جمهورية جنوب افريقيا لدى المملكة، السيد ابراهيم سالي، بحضور مسؤول وحدة تطوير الاعمال في نقابة المهندسين المهندس خالد نصار.

وأشاد نقيب المهندسين، بتجربة جمهورية جنوب افريقيا بالانتقال الى الديمقراطية وما تبعها من نموا وتطورا اقتصاديا، والغاء كافة أشكال التمييز العنصري، مبينا أن جمهورية جنوب افريقيا اصبحت نموذجا ديمقراطيا يحتذى به في العالم.

وثمن المهندس الزعبي ما تقوم به الحكومة في جمهورية جنوب افريقيا، والجهود التي تبذلها للنمو في قطاع الانشاءات، إضافة إلى تطوير قطاع البنية التحتية، داعيا الى تعزيز التعاون في مجال الخبرات الهندسية على مستوى الشركات والافراد، خاصة وأن للاردن شركات استشارية تعمل في جنوب افريقيا.

بدوره، ثمن سفير جمهورية جنوب افريقيا السيد ابراهيم سالي، بالدور الذي تقوم به نقابة المهندسين، مرحبا بزيارة نقيب المهندسين التي تسعى الى تطوير القطاع الهندسي الاستشاري في الاردن وتطوير التعاون مع المؤسسات المماثلة في جنوب افريقيا.

وأبدى السيد سالي استعداد السفارة للتعاون مع النقابة وتشبيكها مع المؤسسات المهنية المختصة في جنوب افريقيا، مؤكدا حرص الجمهورية على أن يكون للمهندس الاردني دور وبصمة واضحة هناك.

ولفت الى متطلبات العمل الهندسي في جنوب افريقيا والمجالات الهندسية المزدهرة كالبنية التحتية، مستعرضة تجربة الشركات الهندسية هناك.

واتفق الجانبان على تعيين ضابط ارتباط من قبل السفارة للتواصل مع النقابة وترجمة الجهود بين الجانبين الى خطة عمل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: