السفير الصيني: نظام متكامل للسيطرة على فيروس كورونا

السفير الصيني: نظام متكامل للسيطرة على فيروس كورونا

اكد السفير الصيني في عمان بان ويفانغ أن الوقاية والسيطرة على وباء فيروس كورونا اصبح أهم عمل للصين حكومةً وشعبًا.

واضاف ويفانغ في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن سلامة الناس وصحتهم تأتي دائما في المرتبة الأولى، وبالتالي فإن الوقاية والسيطرة على تفشي المرض أهم عمل في البلاد في الوقت الراهن، مشيرا الى انه تم اصدار التوجيهات من الرئيس الصيني شي جين بينغ في هذا الخصوص وعقد اجتماعا خاصا للجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حول تفشي المرض، من اجل اعادة دراسة اسلوب العمل واعادة التموضع ما افضى الى تأسيس مجموعة قيادية مركزية بشأن مكافحة الفيروس.

وبين ان الصين انشأت النظام الشامل للسيطرة والوقاية من الفيروس الذي يتركز في مدينة ووهان ومقاطعة هوبي ويتسق النظام مع المركز والمناطق المحلية، بمشاركة عسكريين متخصصين طبيًا في مكافحة الأوبئة. واشار الى ان الحكومة الصينية اتخذت إجراءات قوية وفاعلة لا يمكن لأي دولة أخرى تتخذها وستنفذها بحزم وبقوة أكبر عبر الجهود المشتركة على جميع المستويات وبأسلوب علمي ومنهجي، مشيرا الى أننا “وجدنا أن الوباء يمكن الوقاية منه والسيطرة عليه وعلاجه، وستفي الحكومة الصينية بالتزاماتها الدولية وتلبي الهموم المشروعة للمواطنين الأجانب في الصين على الفور وتضمن سلامتهم بطريقة مسؤولة.

وقال، انه تلبيةً لطلب الجانب الأردني، وافق الجانب الصيني وساعد على ارسال الطائرة لإجلاء الطلبة والجالية الاردنية من الصين وبفضل مزايا النظام للصين وتجربتها المفيدة السابقة وأساسها العلمي والتكنولوجي الراسخ المتراكم خلال 70 عاما مضت على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، فإن الحكومة الصينية لديها العزم والثقة والقدرة على تحقيق الانتصار في معركة التصدي للوباء بالسيطرة عليه والوقاية منه من خلال الجهود المنسقة والاحتواء العلمي والسياسات المستهدفة، لافتا الى أن الصين انشأت مستشفًى كبيرا بسعة أكثر من 1000 سرير وباشر عمله في غضون أسبوعٍ فقط.

وقال السفير مع مرور الوقت، نشهد الكثير من المصابين بفيروس كورونا الجديد في الصين يتعافون بعد العلاج المناسب ويغادرون المستشفيات حيث يفوق عدد المتعافين الآن عدد المتوفين، مؤكدا أننا على يقين من أننا سنسيطر على الوباء سيطرة كاملةً في المستقبل القريب من خلال جهودنا.

وأعرب عن أمله في أن يتخذ جميع الأطراف في العالم الارشادات المبدئية والملاحظات المهنية من قبل منظمة الصحة العالمية بجدية وعدم الإفراط في رد الفعل، ومواصلة اعمال للوقاية والسيطرة على الوباء بأسلوب هادئ ومنطقي وعلمي وموضوعي وتعزيز التعاون من أجل الحفظ بالأمن الصحي العام في العالم. وعرض السفير ويفانغ لدور منظمة الصحة العالمية وتعاونها مع الصين في هذا المجال حيث اشادت المنظمة بالإجراءات الصينية للتعامل مع الفيروس، مشيرا الى ان “الضرر المتسبب عن الكذب والهلع أشد من ضرر الفيروس نفسه”.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: