السقا لـ “البوصلة”: نمد إيدينا للجميع برؤية 2030 لإخراج الأردن من أزماته

السقا لـ “البوصلة”: نمد إيدينا للجميع برؤية 2030 لإخراج الأردن من أزماته

عمّان – رائد صبيح

قال نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس وائل السقا في تصريحاته لـ “البوصلة“: “إنّ الحزب يمد يده للجميع عبر رؤية 2030 التي أطلقها قبل أسابيع لإخراج الأردن من أزماته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية”، معبرًا عن أسفه الشديد لتجاهل الرسميين الأردنيين لهذه المبادرة الإيجابية التي قدمها الحزب وإدارة الظهر لها.

وقال السقا: إن الحزب أطلق في ذكرى الاستقلال رؤيته الاقتصادية للأردن لعشر سنوات قادمة وتمتد حتى عام 2030 واستمع إليها أكثر من 1200 شخصية وطنية ورسيمة وغير رسمية قبل أسابيع.

ولفت بالقول: بدأنا بتوزيع النسخ من هذه الرؤية والدراسة، وحتى اللحظة لم نسمع من الجانب الرسمي أي التفاتة أو استفسار عن هذه الدراسة مع أنّه كان عددٌ من الحاضرين الرسميين السابقين.

وأشار السقا إلى أنّ الحزب قدم في عام 2014 رؤيته الاقتصادية للأردن لاستنهاض الأردن لخمس سنوات قادمة، وسلمناها للديوان الملكي في ذلك الوقت وللحكومة ولم تراعها أي انتباه.

“أقول معاتبًا أرجو أن لا تتكرر الحادثة هذه، ونحن الآن عاكفون على لقاء رئيس الديوان الملكي ولقاء دولة رئيس الوزراء وإيصال نسخة من هذه الدراسة والرؤية إلى كل الوزارات والجامعات وأمناء عامي الأحزاب والاقتصاديين والمجلس الاقتصادي الاجتماعي”، على حد تعبيره.

وتابع السقا بالقول: أرجو بعد ذلك أن يطلعوا عليها وأن يناقشونا ويحاورونا فيها، وأعتقد أنّ هذه الدراسة قيمة وأنها شارك فيها اقتصاديون رسميون وغير رسميين ممّن تقلدوا المناصب.

وشدد بالقول: “نزعم أنّ هذه الدراسة تخرج البلد من أزمته الاقتصادية، حتى الاجتماعية والسياسية، وحريٌ بأي مسؤول حريص على البلد أن يناقشنا فيها، ويأخذ منها ما يريد، أو يأخذها كلها، أو يخطلها مع الرؤية التي أطلقها الديوان الملكي قبل أيام، أو أن يجري حوارٌ حول هذه الرؤية على مائدة سياسية واجتماعية واقتصادية، لنقول: نريد أن نضع أيدينا معًا لنخرج البلد من أزماته التي يعيش”.

ولفت إلى أنّ “مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية والتشريعات الناظمة للحياة السياسية تطالب الأحزاب أن تكون برامجية ونحن نقول إننا حزب برامجي، وبدأنا بالدراسة قبل أن تتشكل اللجنة الملكية أصلاً، ولولا كورونا لما طال أمد إعلانها، لأنّ الجائحة أبطأتها قليلاً”.

وختم السقا تصريحاته لـ “البوصلة” قائلا: “نحن نزعم أننا أكبر حزب موجود ولدينا دراسة اقتصادية ولدينا برامج اجتماعية وسياسية فليناقشنا فيها أصحاب الولاية ولندلل أنّ هناك فعلاً أحزاب برامجية حريصة على الوطن وإدارة الظهر لهكذا دراسة هو تناقض مع الإعلانات المزعومة أن هناك تحديثًا سياسيًا وأنّ الأحزاب مطالبة بأن تكون برامجية، فهذا تناقض بحاجة لتفسيرٍ وتأويل”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: