السقّا لـ “البوصلة”: صراعنا مع الاحتلال صراع وجود ويجب إغلاق سفارة الصهاينة

السقّا لـ “البوصلة”: صراعنا مع الاحتلال صراع وجود ويجب إغلاق سفارة الصهاينة

أكد أنّه يجب على الأردن وقيادته أخذ التصريحات الصهيونية المتطرفة على محمل الجدّ

عمّان – البوصلة

طالب نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس وائل السقا بإغلاق سفارة الاحتلال في عمّان وطرد السفير الصهيوني ردًا على تصريحات وإشارات وزير المالية الصهيوني المتطرف التي تستهدف الأردن وأمنه وحدوده.

وقال المهندس وائل السقا في تصريحاته لـ “البوصلة“: إنّ ما صرّح به وزير المالية الصهيوني وما يصرّح به غيره من المسؤولين الصهاينة فيما يتعلق بحدود دولتهم المزعومة والجديد في ذلك الآن أنّه يعرض خارطة تضمّ الأردن ضمن حدود “دولة إسرائيل المزعومة”، وهذا تصريحٌ رسميٌ يهدد الدولة الأردنية برمّتها.

 وشدد على أنّه يجب على الحكومة الأردنية والقيادة الاردنية أن تأخذ الأمر بجديّة وتتصرف بقوة وحزم وبما يليق بهذا الاستهداف عبر إغلاق السفارة الصهيونية وطرد السفير، والتهديد بإلغاء اتفافية السلام والاتفاقيات الأخرى مع العدوّ الصهيوني.

وتساءل السقا: “ما المعنى أن يكون هنالك معاهدة بيننا وبينهم في حين يتهددون حدودنا وأراضينا وكل الأردن بالإضافة لاحتلالهم لفلسطين”.

م. وائل السقّا: الأمّة كلها مطالبة بإعادة برمجة أهدافها الرئيسة والفرعية لتحرير فلسطين بزوال الاحتلال

استدعاء السفير الصهيوني غير كافٍ

ولفت إلى “أنّ مجرد استدعاء السفير والاكتفاء بذلك غير مقبول وغير كافٍ، ويجب على الدولة الأردنية بكل مكوناتها أخذ هذه التصريحات وهذه الإشارات الصهيونية على محمل الجد، وأن يتحرك الأردن بقيادته العليا وأحزابه ونقاباته وشعبه، وهناك وقفة أمام المسجد الكالوتي يوم الأربعاء للتعبير عن الغضب الشعبي الأردني لهذه التصريحات غير المسؤولة”.

لم يكن مبررًا الذهاب للقاءات التنسيق الأمني مع الاحتلال حتى قبل تصريحات الوزراء المتطرفين في الحكومة الصهيونية ضد الأردن، فهذا الاحتلال منذ ثلاثين عامًا لم يأتنا منه سوى الضرر.

وعبر عن أسفه الشديد من أنّ “هذا الانسياق الرسمي والعربي ضمن مشاريع اقتصادية وتجاهل الأبرياء ودمائهم وتجاهل الشهداء الذين تسفك دماؤهم صباح مساء في جنين ونابلس وفي غزة وفي غيرها، كافٍ ليجعل دماء العرب والمسلمين تتحرك وتقف موقفًا رافضًا لكل هذه الاتفاقيات وهذه المعاهدات وهذه المؤتمرات الهزيلة الفاشلة التي يستهزئ الصهاينة بها ويأخذون منها ما يناسبهم فقط، وما يتعلق بالتزاماتهم لا ينفذونه”.

وشدد السقا على أنّه “غير مقبول أبدًا هذه الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني بدءًا من أوسلو وصولاً إلى وادي عربة مروراً بكل اتفاقيات الغاز والماء ومؤتمر العقبة وشرم الشيخ وغيرها”.

هدف الأمّة زوال الاحتلال

وقال إنّ “الاحتلال الصهيوني سبب تراجع الأمّة كلها، وزواله هو الهدف الرئيسي، والمحافظة على الأقصى جزئية ضرورية والاستهداف الصهيوني للأماكن المقدسة ومحاولة إثبات يهوديتها وإقامة الهيكل المزعوم مجرد هدف من أهدافهم”.

وتابع بالقول: “هذه الأهداف كلها تجعلنا نأخذ هذا الوجود الصهيوني وصراعنا معه صراع وجود وليس صراع حدود واتفاقيات وبيانات فقط”.

وختم السقا تصريحاته بالقول: “إنّ الأمّة كلها مطالبة بإعادة برمجة أهدافها الرئيسة والفرعية لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني”.

إدانة واستدعاء للسفير الصهيوني

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، مساء الإثنين، استدعاء سفير الاحتلال في عمّان، إيتان سوركيس؛ على خلفية تصريحات “تحريضية” لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، واستخدامه خريطة دولة “إسرائيل المزعومة” و تضم حدود المملكة.

جاء ذلك في بيان لمتحدث الوزارة، سنان المجالي ذكر فيها أنّه “تم إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاجٍ شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته”.

كما أكد المجالي “إدانة الحكومة الأردنية للتصريحات العنصرية التحريضية المتطرفة إزاء الشعب الفلسطيني”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: