“الشاباك”: الهجمات على جنودنا في الضفة ارتفعت 30%

“الشاباك”: الهجمات على جنودنا في الضفة ارتفعت 30%

كشف رئيس جهاز الأمن العام بدولة الاحتلال الإسرائيلي “الشاباك” عن ارتفاع بنسبة 30% بعمليات إطلاق النار في الضفة الغربية مقابل العام الماضي، محذرا من أن الصراعات الداخلية في “إسرائيل” “تشجع الإرهاب”، على حد زعمه.

وقال رونن بار خلال مؤتمر أمني لمعهد “السياسات ضد الإرهاب” (ICT)  في جامعة رايخمان في هرتسليا أمس الأحد: “لقد واجهنا أكثر من 130 عملية إطلاق نار في الضفة الغربية، مقارنة بـ 98 خلال عام 2021، و19 في 2020”.

وأضاف: “أحبطنا 312 عملية كبيرة (طعن، إطلاق نار، تفجير انتحاري)، ونفذنا أكثر من 2000 عملية اعتقال ورفعنا بعشرات النسب عمليات اعتقال تجار الأسلحة”.

وأشار رئيس جهاز “الشاباك” إلى أن “العنف في الضفة الغربية يتزايد، لقد دخلنا الى نوع من الدائرة المغلقة، على ضوء تعدد محاور الاعتداءات وغياب الاهتمام المناسب من قبل الأجهزة الأمنية، ويضطر رجالنا الى تنفيذ اعتقالات كل ليلة، ويتعرضون لإطلاق النار.. الثمن هو أيضا المساس بالمواطنين الفلسطينيين ومكانة الأجهزة الأمنية”.

وحذر بار من أن “الانقسام العميق الآخذ بالتطور داخل المجتمع الإسرائيلي” هو التحدي “الأكثر تعقيدا” الذي تواجهه إسرائيل، وأن الصراع الداخلي “يعزز الإرهاب”.

وقال: “عدم الاستقرار السياسي والانقسام الداخلي والخطاب الراديكالي يشكل حقنة تشجيع لدول محور الشر، للمنظمات الإرهابية وللمنفذين المنفردين”.

وأضاف: “أعداؤنا يشعرون بأن تماسكنا القومي، ميزتنا التارخية، آخذ في التضاؤل وهذا الأمر يجب أن يقلقنا أكثر من أي شيء آخر”.

(وسائل إعلام عبرية)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: