الشمالي: الحكومة تقدم دعما لقطاع المخابز منذ عامين

الشمالي: الحكومة تقدم دعما لقطاع المخابز منذ عامين

قال الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي أن الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات لدعم قطاع المخابز نظرا لأهميته وتفاديا لتحميله أية أعباء مالية نتيجة لتغيير آلية دعم الخبز من خلال تقديم الدعم المباشر لمستحقيه بدلا من دعم مادة الطحين.

وأضاف الشمالي أن مجلس الوزراء اتخذ عدة قرارات لدعم قطاع المخابز حيث تم الاستمرار بتثبيت أسعار الخبز للعام الحالي 2020 رغم ارتفاع أسعار مادة القمح عالميا وتحملت الخزينة فروقات دعم للعامين الماضيين وستتحمل أيضا فروقات دعم لهذا العام أيضا.

وقال إنه سيتم وبناء على قرار مجلس الوزراء الاستمرار بتقديم الدعم النقدي للمخابز الحجرية والمخابز النصف آلية بمقدار ٤ دنانير للطن الواحد يوميا بغض النظر عن سحوبات المخبز اضافة الى استمرار وقف ترخيص مخابز جديدة رغم وجود عدد كبير من الطلبات المقدمة لإنشاء مخابز جديدة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار الشمالي الى أن من بين اجراءات دعم المخابز قرار مجلس الوزراء بتخفيض تجديد تصاريح العمل ومساواتها بالقطاع الزراعي وتحويل التعرفة الكهربائية للمخابز من تجاري الى صناعي.

وقال أن الوزارة تعمل بتشاركية وتنسيق مستمر مع نقابة أصحاب المخابز وهنالك معادلات حسابية متفق عليها لاحتساب الكلف مشيرا الى أنه يتم مراجعة مقدار الكلف باستمرار وبناء عليه يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة التي تحافظ على تلك الكلف وعدم ارتفاعها على المخابز.

وأشاد الشمالي بقطاع المخابز والدور الذي يقوم به لخدمة المواطنين وتقديم مختلف أصناف الخبز وكافة المنتجات الأخرى واستمراره في عمله في جميع الأوقات وبخاصة في الظروف الجوية الصعبة .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: