الشواربة: ملتزمون ببرنامجنا الزمني لإنجاز البنية التحتية للباص السريع

الشواربة: ملتزمون ببرنامجنا الزمني لإنجاز البنية التحتية للباص السريع

البوصلة – قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن إستئناف العمل بالباص سريع التردد جاء لتوظيف ظرف أزمة كورونا بما يخدم المدينة والمواطن، ولاسيما بظل انعدام الحركة الاعتيادية للمركبات، ما يتيح العمل لساعات طويلة.


واضاف الشواربة خلال حوار على شاشة التلفزيون الاردني في برنامج ” هذا المساء ” إننا ملتزمون ببرنامجنا الزمني لإنجاز أعمال البنية التحتية للباص سريع التردد مع نهاية العام الحالي باستثناء تقاطع طارق الذي سيتأخر ثلاثة أشهر، لافتا الى أن تشغيل الباص السريع سيكون نهاية عام 2021 اذا لم يطرأ ظرف خارجي.
وأوضح أن الامانة تعمل على مشروعات شركة رؤية عمان بالتواصل مع المستثمرين، تماشيا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني من حيث الاستعداد لما بعد كورونا,مشددا على أن مقدرات الأمانة مقدرات وطن موجهة لتجاوز هذا الظرف التي تمر به البلاد.
ولفت إلى أن الأمانة كانت من أوائل المؤسسات التي استعدت لأزمة فيروس كورونا وبدأت بتأمين المستلزمات والاحتياجات مع تجهيز فرق للتعامل مع أصعب الحالات وباستجابة سريعة.
ووجه الشواربة تحية لعمال الوطن قائل ا” أنتم من تعتمد عليهم المدينة والمواطن اليوم في هذا الظرف الاستثنائي الصعب، مشيدا بمعاني الالتزام والحس بالمسؤولية لديهم .
وأشار إلى ان منظومة العمل مستمرة في الميدان، ومن المنزل مثل لجان أمانة عمان، لافتا الى الجهود الاستثنائية والمميزة في هذه الظروف لأعضاء مجلس أمانة عمان .
وتطرق الشواربة الى النفايات الخطرة الناجمة عن المستشفيات والعمارات المحجور عليها، وقال إنها من مسؤولية وزارة البيئة إلا أن الامانة قامت من خلال فريق متخصص، بنقلها من الأحياء والأبنية التي ظهر فيها حالات، حيث يتم تعقيمها بالموقع ونقلها بآليات معقمة والتخلص منها بإشراف الوزارة، مؤكدا وجود تنسيق بين الأمانة ووزارة السياحة ومؤسسة الغذاء والدواء للمراقبة على المطاعم والصالات التي لن تستقبل الزبائن وسيكون عملها مقتصرا على التوصيل للمنازل فقط.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: