الشواربة يتابع اعمال البنية التحتية لمقطعي الجامعة الاردنية والمدينة الرياضية

الشواربة يتابع اعمال البنية التحتية لمقطعي الجامعة الاردنية والمدينة الرياضية

تابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية، والمقطع الممتد من إشارات مسجد الجامعة الاردنية ولغاية مستشفى الجامعة الاردنية.

واوعز بإزالة كافة العوائق التي تعترض إنشاء الأرصفة على يمين ويسار الشارع، مجددا التزام الامانة بإنجاز كامل اعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد نهاية العام المقبل باستثناء تقاطع طارق لتأخر طرح العطاء دون التأثير على عملية تشغيل الباص سريع التردد. واكد ان إزالة العوائق على الارصفة واستحداث ارصفة تعتبر اولوية عمل لضمان أريحية انتقال المواطن من نقطة لنقطة.

وتعمل الأمانة على إنجاز ارصفة مهيأة للمشاة وكبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة في مختلف مناطق العاصمة وعلى طول مسار مشاريع التحسينات المرورية وحزم اعمال البنية التحتية للباص سريع التردد، منها شارع الملكة رانيا العبدالله، شارع الشريف ناصر بن جميل، وشارع الملكة علياء. وتواصل الأمانة في مقطع الجامعة الاردنية العمل على إنجاز مسار الباص السريع التردد والشارع الخدمي أمام الجامعة الاردنية، حيث باشرت بتنفيذ قواعد اساسات جسر مشاة من اصل 3 سيتم تركيبها على طول المقطع.

يذكر أن هناك 3 محطات للركاب في المقطع المار من أمام الجامعه الأردنية بتصميم هندسي حديث يوفر مصاعد وأدراجا كهربائية لخدمة الطلبة وموظفي الجامعة والمواطنين المرتادين لمستشفى الجامعة والمركز الوطني للسكري.

كما اطلع الشواربة اليوم السبت على سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية الذي يعتبر من المفاصل المهمة للعملية المروية ومشروع الحافلات سريعة التردد، مؤكدا ضرورة رفع وتيرة العمل لانجازه ضمن البرنامج الزمني المعد.

وتشتمل الاعمال بإنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد، وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء (الداخلية) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل (السيفوي)، وإنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: