“الصحة” تصدر نشرة توعية عن فيروس كورونا الجديد

“الصحة” تصدر نشرة توعية عن فيروس كورونا الجديد

الصحة تصدر نشرة توعية عن فيروس كورونا الجديد

أصدرت وزارة الصحة اليوم الاثنين، نشرة توعية تضمنت عددا من الرسائل الصحية حول الوقاية من عدوى فيروس الكورونا الجديد.

وعرفت النشرة الفيروس بأنه “مجموعة فيروسات تصيب الإنسان والحيوان بأعراض تنفسية تشبه نزلات البرد العادية والأعراض تتراوح بين البسيطة في المتلازمة النفسية والحادة الوخيمة”.

وبينت أن فيروس كورونا هو سلالة جديدة جرى التعرف عليها لأول مرة في مجموعة من حالات التهاب الرئوي بمدينة وهان الصينية، تظهر أعراض الإصابة من خلال الصداع، والتهاب الحلق، والإسهال، والسعال، وضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة، فيما تصل إلى الفشل الكلوي والالتهاب الرؤي الحاد في الحالات المتقدمة من الإصابة.

وأوضحت النشرة طرق انتقال فيروس كورونا سواء من خلال الاختلاط المباشر بالمصابين، أو الرذاذ المتطاير من المريض اثناء السعال والعطس، أو لمس ادوات المريض ولمس الفم أو الانف أو العين.

ودعت النشرة إلى الالتزام بالنصائح والتدابير الضرورية للوقاية من الفيروس من خلال الحفاظ على النظافة بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون والمواد المطهرة الأخرى، خاصة بعد العطس واستخدام المناديل عند العطس وتغطية الفم والأنف بهما والتخلص منها.

كما شملت التدابير الوقائية، غسل الخضار والفواكه، وعدم استعمال أدوات المصاب مثل أواني الأكل والشرب قبل غسلهما بشكل جيد بالمنظفات المنزلية المعتادة، والحفاظ على نظافة الأسطح داخل المنزل باستمرار وغيرها من الإرشادات الأخرى.

وتضمنت النشرة، طريقة تقديم الرعاية الصحية للمصابين بالفيروس من خلال تخفيف حدة الاعراض وعلاج المضاعفات، وعدم مخالطة الأشخاص المصابين بأي عدوى تنفسية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: