الصحة: توسعة وإعادة تأهيل المنشآت الصحية مستمرة

الصحة: توسعة وإعادة تأهيل المنشآت الصحية مستمرة

وزارة الصحة

أكدت وزارة الصحة أن خطط التطوير والتحديث مستمرة لتوسيع الخدمات الصحية النوعية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في مختلف محافظات المملكة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة أنس القطاطشة، لوكالة الأنباء الاردنية، اليوم الأحد، إن الوزارة عملت خلال عام واحد على إنشاء وتوسعة 35 مركزا صحيا، لتقديم رعاية صحية أولية أفضل وبما يخفف الضغط عن الرعاية الصحية الثانوية، مبينا انه تم تحويل عدة مراكز صحية اولية إلى مراكز شاملة، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للمراكز الصحية ورفدها بالأجهزة والمعدات ووسائط النقل، وتعزيز قدرتها على تقديم الخدمة بجودة وكفاءة.

وردا على أسئلة (بترا)، حول المستشفيات والمراكز الصحية التي يتم تطوير البنية التحتية فيها، اوضح أن عملية التوسع والتطوير تهدف إلى الاستثمار في الموارد البشرية والكوادر الطبية، وإعادة تأهيل المباني والتوسعة في المستشفيات والاقسام والعيادات والمراكز الصحية في كافة محافظات المملكة.

وأضاف أنه في حال العمل على تطوير البنية التحتية أو إجراء اعمال صيانة للمنشآت الصحية، فأن تقديم الخدمات الصحية لا تتوقف، وتقدم في اقرب مركز صحي أو مستشفى، مع نقل الكوادر العاملة اليها، لتقديم الخدمات الصحية بشكل مؤقت، لضمان عدم توقفها إلى حين اكتمال العمل في المستشفى او المركز الصحي المُراد تطويره.

وبين أن الوزارة بدأت بتطبيق خطة دمج المراكز الصحية الأولية إلى مراكز شاملة، لتجويد الخدمات الصحية المقدمة ولتصبح مراكز نوعية، إذ دمج 4 مراكز تابعة لمديرية صحة الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء لتصبح مركزا صحيا شاملا.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توسعة تقديم خدمات الرعاية الصحية والأولية، من خلال خطة عمل تشمل مراكزها الصحية، عن طريق المناوبات المسائية، إضافة إلى تعزيز عدة مراكز صحية بأطباء اختصاص من تخصصات طبية مختلفة.

ولفت القطاطشة إلى أن عملية انشاء مستشفى الرويشد الجديد مستمرة ومن المتوقع افتتاحه بشكل رسمي في وقت قريب، مشيرا إلى أن العمل جارٍ على صيانة واستحداث مبانٍ جديدة في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في لواء عين الباشا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: