الصحة: 11 إصابة بكورونا إحداها محلية

الصحة: 11 إصابة بكورونا إحداها محلية

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، تسجيل 11 إصابة بكورونا واحدة منها محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 795.

وأوضحت الوزارة في الموجز اليومي أن الإصابات كانت كالتالي: (9) إصابات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري؛ منهم (3) أردنيين، و(6) من جنسيّات أخرى تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.- حالة لأردني قادم من الخارج يقيم في أحد فنادق الحجر. (كازاخستان)- حالة مخالطة لأحد المصابين في محافظة العاصمة.

وتاليا نص الموجز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن

(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)

السبت 6 حزيران 2020، آخر تحديث: 17:45

الإصابات والشفاء والفحوصات:

– سُجِّلت اليوم (11) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، منها (10) حالات غير محليّة، وحالة واحدة محليّة، وعلى النحو الآتي:

– (9) إصابات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري؛ منهم (3) أردنيين، و(6) من جنسيّات أخرى تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.- حالة لأردني قادم من الخارج يقيم في أحد فنادق الحجر. (كازاخستان)- حالة مخالطة لأحد المصابين في محافظة العاصمة.- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (795) حالة.

– سُجِّلت أيضاً (15) حالة شفاء لهذا اليوم: (10) في مستشفى الأمير حمزة، و(5) في مستشفى الملكة علياء

– تمّ إجراء (4090) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (217905) فحوصات.

إجراءات أخرى:

– مع بدء تنفيذ خطّة فتح القطاعات اليوم السبت، وفي ظل الوصول إلى مستوى “معتدل الخطورة” المشار إليه باللون الأزرق وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا؛ تؤكّد وزارة الصحّة ضرورة التقيّد بتعليمات السلامة والوقاية، وفي مقدّمة ذلك الحفاظ على التباعد الجسدي وارتداء الكمّامات، حتى لا نتعرّض لأيّ انتكاسة على المستوى الوبائي – لا قدّر الله – وبالتالي العودة إلى تشديد الإجراءات وفقاً للمعايير التي تضمّنتها المصفوفة.

– للاطلاع على خطة فتح القطاعات، ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا على الرابط الآتي: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: