الصناعة والتجارة تؤكد وفرة الدجاج في السوق المحلي

الصناعة والتجارة تؤكد وفرة الدجاج في السوق المحلي

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين وفرة الدجاج في السوق المحلي وأن فرق الرقابة على الأسواق تقوم بحملات مكثفة على المحلات التجارية بما في ذلك سلاسل توريد الدجاج الطازج والحي الذي يباع من خلال النتافات، وانه لا صحة اطلاقاً لانقطاع الدجاج عن الأسواق منذ 20 يوماً.

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن كميات إنتاج الدواجن والموردة للسوق سترتفع بعد انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك وأن الكميات التي طرحت خلال الأيام الماضية تغطي حاجة السوق ولم يحدث اي نقص، كما تم تداوله من قبل البعض رغم أن شركات ومسالخ خفضت طاقاتها الإنتاجية بسبب العطلة ولغايات أعمال الصيانة بما فيها مسلخ أمانة عمان الكبرى الذي سيستأنف العمل اعتبارًا من بعد غد السبت.

وأشار إلى أنه ومن خلال عمليات المتابعة اليومية للسوق وسلاسل التوريد، بلغت كميات الإنتاج والموردة للسوق اليوم الخميس 600 الف طير دجاج، منها 400 الف طير دجاج طازج و 200 الف طير للنتافات.

كما وأكد، بأن هناك التزاما بنسبة كبيرة بالسقوف السعرية المحددة للدجاج الطازج بدينارين والنتافات بدينار و 65 قرشًا للكليو، وأنه يتم تحرير المخالفات بحق كل من لا يلتزم بتلك السقوف السعرية. وقال البرماوي، انه تم تحرير نحو 350 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج منذ اتخاذ القرار وشملت محلات تجارية ومولات وموردين ومنتجين، داعياً للإبلاغ عن أي مخالفات او اختلالات تتعلق بالأسواق وخاصة السقوف السعرية المحددة للدجاج على هاتف شكاوى الوزارة رقم 5661176 06 ومن خلال الواتس اب (797527832 0 ).

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: