الصيادلة: 3 ملايين دولار حصيلة التبرعات لمتضرري الزلزال في سوريا والحملة مستمرة

الصيادلة: 3 ملايين دولار حصيلة التبرعات لمتضرري الزلزال في سوريا والحملة مستمرة

قال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة أن حصيلة حملة التبرعات التي أطلقتها النقابة لاغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وصلت إلى نحو ثلاثة ملايين دولار.

واضاف خلال موتمر صحفي عقد في مقر النقابة أنه انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية بالوقوف إلى جانب الأشقاء في سوريا نتيجة الزلزال، قامت النقابة بإطلاق حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع شركات ومستودعات الأدوية وأعضاء الهيئة العامة للنقابة،

وأضاف عبابنة أن النقابة ستقوم بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية لارسال التبرعات إلى سوريا ليستفيد منها المتضررين من آثار الزلزال.

وأكد أن النقابة ستواصل عملية جمع التبرعات وان الاردن قيادة وحكومة وشعبا اعتاد على الوقوف إلى جانب الأشقاء واغاثتهم كلما استدعى الأمر ذلك.

من جانبه قال رئيس لجنة جمع التبرعات وعضو مجلس النقابة الدكتور وصفي النوافله انه استجابة للتوجيهات الملكية قامت النقابة بالإسراع بالاعلان عن حملة لجمع التبرعات لصالح المتضررين من الزلزال في سوريا، وأن اللجنه قامت على الفور بالتواصل مع شركات ومستودعات الأدوية الاردنية بالتعاون مع نقيب وأعضاء مجلس النقابة والهيئة العامة.

واضاف أنه تم لغاية اليوم جمع تبرعات بقيمة 3 مليون دولار ومتوقع أن تصل قيمة التبرعات إلى 4 مليون دولار .

وأشار إلى أن النقابة تتواصل مع الهيئة الخيرية الهاشمية التي تم التنسيق معها لاستقبال التبرعات التي تقوم النقابة بجمعها وايصالها لمحتاجيها في سوريا بعد أن تقوم بتصنيفها وفرزها.

وبين أن الهيئة الخيرية الهاشمية ترسل باستمرار تحديث لأبرز احتياجات المتضررين من المواد الاغاثية وأن الاولوية للأدوية الحياتية والاسعافات الأولية والمستلزمات والمستهلكات الطبية اللازمة للاسعافات الأولية وكذلك الأغذية وخاصة حليب الاطفال عدا عن مياه الشرب ولوازم التدفئة.

بدوره أكد نائب النقيب الصيادلة الدكتور رأفت ابو صالح أن الحملة مستمرة لجمع التبرعات داعيا أعضاء النقابة بالتوجه للدعم حتى تتمكن من إيصال التبرعات الأشقاء السوريين بأسرع وقت من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية.

وحضر المؤتمر الصحفي عدد من أعضاء مجلس النقابة ولجنة جمع التبرعات في النقابة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: