الصين ترسل فريقا طبيا لتقديم المشورة لزعيم كوريا الشمالية

الصين ترسل فريقا طبيا لتقديم المشورة لزعيم كوريا الشمالية

نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر وصفتهم بأنهم مطلعون على الوضع، قولهم إن الصين أرسلت فريقا لكوريا الشمالية يضم خبراء طبيين، لتقديم المشورة بشأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وتأتي زيارة الأطباء والمسؤولين الصينيين وسط تقارير متضاربة عن صحة كيم.

وحسب رويترز، فإن اثنين من الأشخاص الثلاثة، امتنعا عن كشف هويتهما، قالا إن وفدا برئاسة عضو كبير في إدارة الاتصال الدولي بالحزب الشيوعي الصيني غادر بكين إلى كوريا الشمالية يوم الخميس. وهذه الإدارة هي الهيئة الصينية الرئيسية التي تتعامل مع كوريا الشمالية المجاورة.

وقالت رويترز إنه لم يتسن لها الاتصال بالإدارة للتعليق على ذلك في ساعة متأخرة من مساء الجمعة. ولم ترد وزارة الخارجية الصينية على طلب للتعليق في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وفق قول الوكالة.

وكان موقع ديلي إن.كيه الإلكتروني الذي مقره في سيئول، قد ذكر في الأسبوع الماضي أن كيم يتعافى بعدما أجريت له عملية في القلب في 12 نيسان/ أبريل. ونشر الموقع النبأ نقلا عن مصدر بكوريا الشمالية لم يفصح عن هويته.

وشكك مسؤولو الحكومة الكورية الجنوبية ومسؤول صيني في إدارة الاتصال في تقارير تالية، أشارت إلى أن كيم في حالة خطيرة بعد الجراحة. وقال المسؤولون الكوريون الجنوبيون إنهم لم يرصدوا أي نشاط غير عادي في كوريا الشمالية.

وقلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس من شأن تقارير نشرت الأسبوع الماضي، قالت إن حالة كيم خطيرة. وقال للصحفيين: “أعتقد أن التقرير غير صحيح”، ولكنه امتنع عن توضيح ما إذا كان على اتصال بالمسؤولين الكوريين الشماليين.

وقال مصدر كوري جنوبي لرويترز، الجمعة، إن معلومات المخابرات تشير إلى أن كيم حي ومن المرجح أن يظهر قريبا. وقال المصدر إنه ليس لدي أي تعليق على حالة كيم الحالية أو أي تدخل صيني.

وقال مسؤول على اطلاع على معلومات المخابرات الأمريكية، إن من المعروف أن كيم يعاني من مشكلات صحية، ولكن ليس لديهم أي سبب لاستنتاج أنه مريض بشكل خطير، أو غير قادر على الظهور مرة أخرى علنا في نهاية الأمر.

ولم يكن لدى متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية تعليق. وقال وزير الخارجية مايك بومبيو لمحطة فوكس نيوز عندما سئل عن صحة كيم: “ليس لدي أي شيء يمكنني أن أقوله لكم الليلة، ولكن على الشعب الأمريكي أن يعرف أننا نتابع الموقف بحرص شديد”.

(رويترز)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: