العتوم تكشف جانبًا من العبث بالمناهج.. حذف “زواج النبي”

العتوم تكشف جانبًا من العبث بالمناهج.. حذف “زواج النبي”

رصد – البوصلة

قالت النائب السابق هدى العتوم إنّ وزارة التربية والتعليم أقدمت على حذف فقرة زواج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالسيدة خديجة، وكل ما يتعلق بها، من الفصل الأول لكتاب التاريخ للصف السادس.

ونوهت إلى أنّه تمّ حذف تفاصيل من فقرة “نزول الوحي”، وكذلك حذف أسئلة حول نزول الوحي، محذرة في الوقت ذاته من أن “العبث بالمناهج جريمة”.

إقرأ أيضًا: العتوم تكشف لـ “البوصلة”: هكذا تم إزالة الشواهد الدينية والوطنية من المناهج

وجاء في منشور العتوم على صفحتها في “فيسبوك”: من كتاب التاريخ الصف السادس الفصل الأول تم حذف فقرة زواج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالسيدة خديجة رضي الله عنها وكل ما يتعلق بالسيدة خديجة رضى الله عنها .

وكانت النائب السابقة هدى العتوم كشفت في تصريحاتٍ سابقة لـ”البوصلة” تفاصيل دراسة جديدة أعدها مجموعة من الأكاديميين والمعلمين والمشرفين التربويين في سياق “الحملة الوطنية لحماية المناهج” التي سيتم الإعلان عن انطلاقتها قريبًا.

وحذرت العتوم من خطورة ما جرى من تغيير كبيرٍ على المناهج منذ العام 2015، خاصة وأنّ “نقطة التحول فيه” تمثلت بإزالة الشواهد الدينية والأخلاقية والقيمية واستئصالها “عن بكرة أبيها” على حد وصفها.

ليس هذا فحسب، بل تؤكد العتوم لـ”البوصلة” أنّ الخطر الأكبر يتمثل في إزالة أجزاء من السيرة النبوية تتعلق بغزوات النبي صلى الله عليه وسلم وحروبه مع اليهود؛ الأمر الذي يكشف عن نوايا الدولة وتوجهاتها المستقبلية فيما يتعلق بالتطبيع والعلاقة مع دولة الاحتلال.

إقرأ أيضًا: المناهج مجددا.. جسر المشاة بديلا للمسجد وسط تساؤلات وتحذيرات

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: