العراق يعلن اعتقال قيادي كبير بداعش ليس خليفة البغدادي

العراق يعلن اعتقال قيادي كبير بداعش ليس خليفة البغدادي

البوصلة – نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، عن جهاز المخابرات الوطني، الأربعاء، نبأ اعتقال عبد الناصر قرداش، “المرشح لخلافة أبو بكر البغدادي في زعامة تنظيم الدولة داعش”، في الوقت الذي أكدت مصادر أمنية عراقية، أن قرداش، ليس خليفة البغدادي الذي تمت مبايعته لقيادة تنظيم داعش قبل أشهر، على الرغم من إعلان المخابرات العراقية أن قرداش القيادي في داعش “المرشح لخلافة البغدادي”.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء العراقية واع، إن جهاز المخابرات الوطني تمكن من إلقاء القبض على القيادي في تنظيم داعش، عبد الناصر قرداش، مضيفًا أن قرداش شغل منصب رئيس اللجنة المفوضة في تنظيم داعش، وعمل مع التنظيم كقيادي منذ زمن أبو مصعب الزرقاوي الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق، و”حتى معارك الباغوز التي قادها بنفسه”.

وأشار المصدر، حسبما نقلت الوكالة، إلى أنه “تم إجراء التحقيقات اللازمة مع الإرهابي في جهاز المخابرات الوطني”.

كان تنظيم الدولة الإسلامية داعش، اعترف، في أكتوبر تشرين الأول الماضي 2019، بمقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ونائبه أبو الحسن المهاجر، وذلك في تسجيل صوتي على لسان المتحدث الجديد باسم التنظيم أبو حمزة القرشي، في رسالة صوتية نشرها الجناح الإعلامي للتنظيم.

وبحسب التسجيل الصوتي، فإن شخص سعودي يكنى بـ”أبو إبراهيم الهاشمي القرشي”، خلف البغدادي في قيادة التنظيم.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية، مقتل أبو بكر البغدادي ونائبه أبو الحسن المهاجر في عمليتين منفصلتين في شمال سوريا، في أكتوبر تشرين الأول الماضي 2019.

(CNN)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: