“العمل الإسلامي” يحذر من خطر انتشار “كورونا” على الأسرى في سجون الاحتلال

“العمل الإسلامي” يحذر من خطر انتشار “كورونا” على الأسرى في سجون الاحتلال

حذر حزب جبهة العمل الإسلامي من الخطر الذي يهدد الأسرى الأردنيين والفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني من انتشار وباء الكورونا، في ظل ما أكدت قادة الأسرى من تسجيل عدة إصابات بالمرض فيما بينهم، و تفاقم انتشاره في الوطن المحتل.

وناشد “العمل الإسلامي” في تصريح صادر عن مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب منير رشيد الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بالضغط على حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عن الاسرى لا سيما كبار السن والنساء والاطفال، وإلى حين إتمام ذلك أكد ضرورة تعقيم أقسام السجون والغرف والمرافق فيها وتزويد الاسرى بكافة وسائل الوقاية وتخفيف أعداد الأسرى في الغرف منعا لإنتشار الوباء بينهم .

كما طالب رشيد الحكومة الأردنية بضرورة التحرك الجاد والفوري للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال لا سيما في ظل ما يتهدد سلامتهم  مع انتشار هذا الوباء الخطير.

وحمل رشيد حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة اي أسير يصاب بالفيروس.

وفيما يلي نص التصريح :

 يتابع الحزب بقلق بالغ اخبار الاسرى في سجون الاحتلال في ظل انتشار وباء كورونا في العالم بشكل عام وفي الاراضي المحتله بشكل خاص،  ويرى الحزب ان خطرا كبيرا  يتهدد حياة آلاف الاسرى وصحتهم وبخاصه ان التصريحات الصادرة عن قادتهم تشير إلى تفاقم أزمة الوباء في الوطن المحتل.  

ويناشد الحزب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بالضغط على حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عن الاسرى لا سيما كبار السن والنساء والاطفال، وإلى حين إتمام ذلك نؤكد ضرورة تعقيم أقسام السجون والغرف والمرافق فيها وتزويد الاسرى بكافة وسائل الوقاية وتخفيف أعداد الأسرى في الغرف منعا لإنتشار الوباء بينهم .

ويحمل الحزب حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة اي أسير يصاب بالفيروس.

ويطالب الحزب الحكومة الأردنية بضرورة التحرك الجاد والفوري للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال لا سيما في ظل ما يهدد سلامتهم مع انتشار هذا الوباء الخطير.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: