العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن

العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن

وزارة العمل

أطلقت وزارة العمل من مدينة إربد، اليوم الاثنين، حملتها التعريفية لاستخدام تقنية الواقع الافتراضي في التدريب، والهادفة إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل.

وقال وزير العمل نايف استيتية، خلال إطلاقه الحملة من موقع مول إربد سيتي سينتر، بحضور النائب خالد أبو حسان، إن الحملة تهدف إلى استقطاب الشباب للعمل في القطاعين المهني والتقني من خلال توفير بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظام تدريبي تفاعلي يحاكي الواقع الحقيقي وبشكل يحافظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمتدربين ويعمل على الحد من الإصابات المتوقعة خلال العملية التدريبية.

وأشار إلى أهمية التكنولوجيا الحديثة بصفتها عنصراً مهماً في تطوير المهن في المستقبل، لافتاً إلى ضرورة تطوير مساقات التدريب لتوائم احتياجات المستقبل وسوق العمل، تحقيقاً للتوجيهات الملكية لدعم الشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة.

وبين استيتية، أن مؤسسة التدريب المهني، والتي جرى تغيير اسمها لتصبح أكاديمية المهارات التقنية عملت على تطوير استراتيجياتها وبرامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، واحتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب الافتراضي سيكون في مشاغل تضم مختبرات للتدريب في العديد من التخصصات القابلة للزيادة كصيانة المركبات الهجينة الهايبرد واللحام والحدادة والطاقة المتجددة.

يذكر أن الحملة التي تستمر لـ3 أيام، ستشمل جميع محافظات المملكة لمدة شهرين، وتتضمن إنتاج 10 أفلام للتعريف بمهن حرفية مختلفة باستخدام تقنية 360 درجة تحاكي واقع العمل في المهن المختارة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: