العموش: سيتم إنجاز 27 كم من الطريق الصحراوي خلال الشهر الحالي

العموش: سيتم إنجاز 27 كم من الطريق الصحراوي خلال الشهر الحالي

الطريق الصحراوي

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اليوم الأحد ، أنه سيتم إنجاز 27 كم من الطريق الصحراوي هذا الشهر.

وأضف العمود ان نسبة الإنجاز على الطريق الصحراوي وصلت إلى نحو 75% بعد فتح 246 كم امام حركة السير في الأجزاء الثلاثة من المشروع منها 156 كم على الجانب المتجه من العقبة إلى عمان و 89 كم بالاتجاه المعاكس.

وبين العموش أن مقاطع الطريق التي انتهى العمل منها ثلاثة مسارب تستخدم كتحويلات مرورية والسير عليها باتجاهين، حيث اعتمدت الوزارة في التحويلات أفضل المواصفات الدولية لتحقيق السلامة المرورية وضمان انسيابية المرور.

ووصف العموش مشروع الطريق الصحراوي بالضخم و الحيوي على واحد من أهم الطرق الخارجية في المملكة، ويجري العمل فيه على نظام التحويلات المتقطعة لتلافي إغلاق الطريق لعدم وجود طريق بديل لتحويل السير عليه.

وأشار إلى أن كل تحويلة لا يزيد طولها عن سبعة كيلومترات وذلك لعدم إرهاق مستخدمي الطريق ولا تقل المسافة بين التحويلة والأخرى عن ثمانية كيلومترات بالإضافة إلى تجهيز كل تحويلة في بدايتها بحواجز إسمنتية وأبراج إنارة على مداخل ومخارج التحويلة ووضع الإشارات المرورية المضيئة والعاكسات الفسفورية الأرضية واللوحات المضيئة.

وقال العموش :إن الوزارة اعتمدت المخططات الخاصة بالتحويلات المرورية بعد دراستها من مهندسي السلامة المرورية في المكاتب الاستشارية وإجراء الكشف الحسي على الموقع من قبل الجهات المعنية في إدارة السير المركزي والدفاع المدني والحكام الإداريين والمجتمع المحلي ويتم قبل فتح التحويلات للسير، الكشف المشترك عليها وإعطاء الموافقة عليها مشيرا الى أنه بعد فتح التحويلة يتم مراقبتها للتأكد من فعاليتها وتعزيز عناصر السلامة في حال الحاجة لذلك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: