الفايز: لا أحد يستطيع التفريط بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة

الفايز: لا أحد يستطيع التفريط بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة

الفايز: لا أحد يستطيع التفريط بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن القضية الفلسطينية، ستبقى قضيتنا الأولى، ولن يستطيع أحد التفريط بحق الشعب الفلسطيني، المتمثل بإقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، أو التفريط بمقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس.
وأشار الفايز خلال لقائه اليوم الأربعاء، في دار مجلس الأعيان عددا من أبناء الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين يقومون بزيارة للأردن، إلى أن أية حلول للقضية الفلسطينية، لا تمكن الشعب الفلسطيني من حقوقه الكاملة والمشروعة، هي حلول عبثية وعدمية ومرفوضة.
وقال، إننا نحيي ونساند صمود الشعب الفلسطيني وكفاحه من أجل التحرر الذي قدم آلاف الشهداء، واليوم هناك آلاف المعتقلين والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الغاشم، يعانون من أبشع أنواع التعذيب.
وأشار إلى أننا نستذكر بكل فخر واعتزاز، دور الأردن وقيادته الهاشمية، في الدفاع عن فلسطين ومقدساتها، فالأردن ومنذُ عهد الإمارة، ارتبط دينيا وتاريخيا بفلسطين، واستمرت القضية الفلسطينية في مقدمة أولوياتنا، وعلى أرض فلسطين سالت دماء الشهداء الأردنيين دفعا عن ثراها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وأضاف، إن الملك عبدالله الثاني استمر على خطى قادتنا الهاشميين، فكانت القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، هاجسه الأول والدائم، واستمر صوت الملك هو الأقوى في مختلف المحافل الدولية من أجل حل القضية الفلسطينية حلاً عادلًا وشاملًا، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
وبين الفايز أننا في الأردن قيادة وحكومة وشعبا، سنبقى دومًا الأقرب إلى فلسطين وشعبها، وسيبقى التلاحم الأردني الفلسطيني، هو الأسمى والأقوى، ومنطلقا لوحدة الأمة.
ودعا رئيس مجلس الأعيان المنظمات الحقوقية في العالم الى التصدي للممارسات الإسرائيلية التي تزيد من معاناة الأسرى الفلسطينيين، وتنتهك أبسط قواعد حقوق الإنسان، ومساندة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.
بدورها، ثمنت رئيسة وفد أبناء الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين هزار الغول، مواقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدة أننا كفلسطينيين لن ننسى هذه المواقف للملك وللأردن الشقيق في دعم صمود شعبنا في فلسطين.
وبينت أن الأردن ومنذُ التأسيس كان على الدوام الأقرب إلى فلسطين وشعبها، ولم يبخل يومًا في مد يد العون والمساندة للشعب الفلسطيني، مشيرة الى المستشفيات الطبية الأردنية المنتشرة في العديد من المدن الفلسطينية وقطاع غزة، تضمد الجرحى وتداوي المرضى، وهذه المواقف الأردنية ستبقى دين في أعناقنا ما حيينا.
وقالت الغول، إننا لا ننسى مواقف الملك الحسين الراحل طيب الله ثراه، في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومساندة نضاله وكفاحه في نيل الاستقلال، وها هو الملك عبدالله الثاني يقف بقوة إلى جانب قضيتنا العادلة وشعبنا الفلسطيني، فصوت الملك هو الأقوى دفاعًا عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة يدعم ويساند ثوابت الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته الفلسطينية القابلة للحياة.
وثمن أبناء الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، بحضور الرئيس الفخري لنادي يرموك البقعة ورئيس النادي، مواقف الأردن الداعمة للشعب الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين، مؤكدين أن هذه هي مواقف الأردن على الدوام التي يقدرها أبناء الشعب الفلسطيني ويعتزون بها.
وأعربوا عن حبهم العميق للأردن قيادة وحكومة وشعبا، مؤكدين أن العلاقة الأردنية الفلسطينية هي علاقة أخوية وذات هوية نضالية واحدة.
(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: