الفلفل الأسود يفيد الرادياتير في سيارتك.. إليك كيف ذلك

الفلفل الأسود يفيد الرادياتير في سيارتك.. إليك كيف ذلك

البوصلة – أعمال إصلاح سيارات بحسب المدرسة القديمة لا تزال نافعة لبعض الإصلاحات الطارئة. أحدها هو استخدام الفلفل الأسود لإغلاق تسربات الرادياتير الصغيرة.

دور سائل التبريد

سائل تبريد رديتر

يقوم سائل التبريد بوظائف عدة هي نقل الحرارة من المحرك إلى مبرد المياه وحماية المحرك ونظام التبريد من الصدأ ومنع التجمّد في الطقس البارد، وحماية نظام التبريد والمحرك من الداخل من التآكل لإحتوائه على مواد تشحيم.

ومع الوقت يفقد خليط سائل التبريد والماء خواصه، وتنخفض فعاليته في تبريد منظومة السيارة الميكانيكية. لذلك ينصح بإفراغه من نظام التبريد وتنظيف هذا الأخير بمعدل مرة كل سنتين أو بمعدل مرة كل خمس سنوات في السيارات المزوَّدة بسوائل تبريد من الجيل الحديث. وعدم القيام بذلك، قد يعرض المبرد لبعض الأعطال ومنها إنسداد في بعض الأنابيب الداخلية، الأمر الذي يمنع حركة الماء ويساهم بالتالي في تعطل جهاز تنظيم الحرارة ومضخّة المياه، ما يؤدي الى إرتفاع حرارة السيارة.

طريقة العمل

فلفل أسود في الراديتر

عندما يتم إدخال الفلفل الأسود في النظام، تنتقل الجزيئات الصغيرة إلى مكان التسرب حيث تتمدد وتغلق التسرب. الفلفل لا يفسد وسيغلق التسرب حتى تتمكن من إصلاحه على يد متخصص. وللقيام بذلك، قم بإزالة الغطاء عن المبرد بعد أن يبرد المحرك، وصب ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود في المبرد.

لا تضعه في الخزان البلاستيكي الاحتياطي، بل ضعه مباشرة في المبرد عبر فتحة غطاء المبرد. املأ المبرد بمزيج 50/50 من الماء ومانع التجمد. قم بقيادة السيارة لمدة خمسة عشر دقيقة أو حتى تصل درجة الحرارة إلى مستوى التشغيل الطبيعي. أوقف تشغيل السيارة. انتظر 30 دقيقة أخرى حتى تنتفخ الجسيمات وتسد الفراغات. افتح الغطاء وانظر حول المبرد حيث كان يتسرب. وإذا لاحظت أي علامات للتسرب، أضف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود. قم بقيادة السيارة بشكل طبيعي لمدة 30 دقيقة لإغلاق التسرب.

ستريفمي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: