الفيصلي والوحدات.. قمة أخوية على الأراضي الفلسطينية

الفيصلي والوحدات.. قمة أخوية على الأراضي الفلسطينية

يلتقي قطبا الكرة الأردنية، الفيصلي والوحدات، في قمة مرتقبة مساء اليوم الإثنين، على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله، وذلك بافتتاح بطولة القدس والكرامة.

وتحظى هذه المواجهة بأهمية بالغة، باعتبارها القمة الأولى التي تجمع القطبين خلال الموسم الحالي.

ويسعى الفيصلي والوحدات إلى تحقيق الفوز بهدف بلوغ المباراة النهائية وتعزيز الحظوظ في المنافسة على لقب البطولة.

ورغم مشاركة الفريقين في النسخة الماضية إلا أنهما لم يتواجها معًا حيث توج الوحدات بلقبها بعد فوزه في المباراة النهائية على جبل المبكر “4-2”.

أكثر من هدف

رغم أنها قمة الأخوة، والهدف الأول منها يتمثل في إسعاد الجماهير الفلسطينية بأداء لاعبي فريقي الفيصلي والوحدات اللذين يتمتعان بشعبية كبيرة هناك، لكن لن يخفي كل منهما رغبته في تحقيق الفوز على الآخر.

وتأتي مباراة الوحدات والفيصلي في فلسطين، قبل أيام من موعد المواجهة التي ستجمعهما يوم 6 يونيو/ حزيران المقبل في العاصمة عمان، ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدرع الأردني.

ووفقاً لما سبق، فإن طموح الفوز ورفع المعنويات وكسب الثقة قبل مواجهة الدرع، ستكون هدفًا مهمًا للفيصلي والوحدات في مباراة الغد.

تحدي المدربين

تشكل مواجهة الغد تحديًا خاصًا بين مدربي الفريقين اللذين سيتواجهان لأول مرة، حيث يتطلع كل منهما إلى فرض تفوقه على الآخر.

ويقود الفيصلي جمال أبو عابد الذي أحرز معه الموسم الماضي لقب بطولة الدوري، ويسير مع الفريق بخطوات ثابتة وواثقة، حيث يتصدر حاليًا بطولة الدرع برصيد 9 نقاط مع ختام الجولة الثالثة.

ويسعى أبو عابد لمواصلة انتصاراته في بطولة القدس والكرامة وإحراز اللقب ما يرفع الروح المعنوية لدى الفريق المقبل على تدشين مشاركته التاريخية في دوري أبطال آسيا.

وتميل الكفة الفنية لصالح الفيصلي في ظل تكامل صفوفه، حيث يتواجد معه كافة اللاعبين على رأسهم الغاني جون أنطوي والإنجليزي مافيلا.

على الجهة المقابلة فإن صفوف الوحدات تبدو منقوصة حيث لم يكمل بعد كامل تعاقداته، ويعتمد على وجوه جديدة، ويغيب عنه لاعبيه محمد موالي ومحمود زعترة وأنس العوضات الذين لم يلتحقوا بالوفد.

ورغم أفضلية الفيصلي على الورق، إلا أن لقاءات القطبين عادة ما يصعب التكهن بنتيجتها.

ويسعى البوسني داركو مدرب الوحدات لتحقيق الفوز على المنافس التقليدي في أول مباراة له، من خلال اللعب بواقعية وإغلاق المناطق الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويحتل الوحدات في بطولة الدرع المركز الثالث برصيد 7 نقاط حيث فاز في مباراتين وتعادل في واحدة.

ويمتلك لاعبو الوحدات الحافز لإثبات ذاتهم ولا سيما العناصر الشابة، فضلاً عن طموحاته في المحافظة على لقب البطولة، وذلك لن يتحقق إلا بتخطي الفيصلي في مباراة اليوم.

كوووورة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: