القضاء الفرنسي يحكم على صلاح عبد السلام بالسجن مدى الحياة

القضاء الفرنسي يحكم على صلاح عبد السلام بالسجن مدى الحياة

البوصلة – حكمت محكمة فرنسية، الأربعاء، على صلاح عبد السلام الفرنسي من أصل مغربي والمتهم الرئيسي في اعتداءات 2015 في فرنسا، بالسجن مدى الحياة بدون إمكانية تخفيض العقوبة.

وذكرت وسائل إعلام محلية منها قناة فرانس 24 أنه بعد محاكمة استمرت نحو 10 أشهر، قضت محكمة الجنايات الخاصة في باريس على صلاح عبد السلام، المتهم الرئيسي في اعتداءات 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بالسجن مدى الحياة بدون إمكانية تخفيض العقوبة.

وأوضحت أن القضاة الخمسة اتبعوا بذلك توصيات النيابة العامة الوطنية لمكافحة الإرهاب التي طالبت بإنزال هذه العقوبة التي نادرًا ما اتخذت وتستبعد أي احتمال بالإفراج المبكر، بحق العضو الوحيد الذي ما زال على قيد الحياة من المشاركين في الاعتداءات التي خلفت 130 قتيلاً في باريس وسان دوني في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وكانت محكمة الجنايات الخاصة بباريس بدأت في الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الماضي أولى جلساتها للنظر في التهم الموجّهة لعشرين رجلاً يشتبه بضلوعهم في الهجمات التي نفذها تنظيم داعش الإرهابي.

وهذه العقوبة هي الأشد صرامة في فرنسا التي ألغت عقوبة الإعدام عام 1981، بحسب فرانس 24، ما يعني أن عبد السلام البالغ من العمر 32 عاما سيقضي بقية حياته في السجن.

وكان عبد السلام وهو فرنسي مولود في بلجيكا قد قال لمحكمة باريس خلال جلسة في سبتمبر/أيلول، إنه تخلى عن وظيفته كي يصبح جنديا في داعش.

كما قضت المحكمة على المتهمين العشرين الذين يحاكمون منذ سبتمبر/أيلول في نفس القضية بعقوبات بالسجن لفترات تتراوح من سنتين إلى مدى الحياة.

وحكم خصوصا على محمد عبريني الذي كان “يتوقع” أن يشارك في الهجمات لكنه تراجع عن ذلك، بالسجن المؤبد على أن لا تقل المدة عن 22 عاما. وجرت محاكمة ستة من المتهمين غيابيا.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: