الكتاب المستعمل يتوهج في معرض “عمان النسائي الأول”

الكتاب المستعمل يتوهج في معرض “عمان النسائي الأول”

عمان – البوصلة

يواصل معرض الكتاب المستعمل أعماله، إذ انطلق أمس السبت، ويستمر حتى يوم الإثنين القادم، ليعيد فرع عمان النسائي الأول، خلال هذه الأيام الثلاثة أيام، للكتاب قيمته ووهجه.

ويسعى المعرض إلى طرح الكتب بأسعار زهيدة، تصل إلى عشرة قروش للكتاب الواحد، ناهيك عن توفير عناوين كثيرة، من الكتب الدينية الأدبية والفلسفية والفكرية والعلمية.

الفرع أطلق مبادرته، وللعام الرابع على التوالي، تحت شعار “إن المجد يحني الرأس للقراء”، حيث لاقت إقبالاً ورواجاً كبيراً بين المواطنين، وتحديدا طلبة المدارس.  

تقول مديرة فرع عمان النسائي الأول، رنا القيسي، إنهم لم يلتفتوا إلى أغلفة الكتب المهترئة، بقدر الاهتمام بمضمونها ومحتواها، فالفكرة مبينة على التجديد، بحيث لا تبقى هذه الكتب حبيسة الأدراج والمكتبات.

وتضيف: “إن المعرض يهدف إلى تشجيع الناس على القراءة، وإعادة القيمة والمكانة الطبيعية للكتاب، ونشر الثقافة، وتجديد مكتبة البيت بعناوين جديدة”.

وعن طريقة تجميع الكتب، توضح “القيسي”، أعلنا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عن المعرض، وتفاجأنا بالكم الهائل من مجموع العناوين التي وصلتنا، فشكّلنا لجنة لغايات الفرز، حسب جودة الكتاب وعنوانه.

وتصف إقبال المواطنين على المعرض بالممتازة، عازية السبب إلى أن الفكرة جديدة وغير مسبوقة، وعناوين الكتب جاذبة، بالإضافة إلى أسعارها الرمزية.

يشار أن المعرض خصص عدة زوايا لهذه السنة، إحداها لإصدارات جمعية المحافظة على القرآن الكريم، وزاوية تعنى بقصص الأطفال، وحديقتي المنزلية، وزاوية للمأكولات.

الطالبة بيان سالم، تنشغل في تقليب الكتب بحثاً عن القيّم والنادر منها، تقول في العام الماضي: اقتنيت ما يزيد عن (50) عنواناً، ولكن الحصيلة في هذا العام مرشحة للارتفاع، نظرا لتنوع العناوين.

وتصف فكرة المعرض بأنها رائدة وغير مسبوقة،  “وما لفت انتباهي أن العناوين الموجودة على الرفوف من الصعب أن تجدها في المكتبات”.

كما ترى أن الأسعار الرمزية، إذ يتراوح سعر الكتاب بين (10 قروش- ودينارين)، شكلت عاملاً محفزاً للإقبال على المعرض.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: