اللجنة المشتركة للاجئين تكشف تفاصيل الاتفاق مع مفوض “أونروا”

اللجنة المشتركة للاجئين تكشف تفاصيل الاتفاق مع مفوض “أونروا”

كشف عضو اللجنة المشتركة للاجئين في غزة زاهر البنا، الأحد، تفاصيل الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيلب لازريني حول القضايا الخلافية.

وذكر البنا، في تصريحات خاصة بوكالة “صفا”، أنّ المفوّض العام لـ”أونروا” سيرفع قريبًا قرار تجميد زيادة الراتب لموظفي “أونروا” الذي صدر في شهر أبريل/نيسان الماضي، وفي موعد لا يتجاوز 31 مارس 2022، وهو ملتزم ببذل كل الجهود بدفعها بأثر رجعي.

وفيما يتعلّق بقضية الإجازة الاستثنائية، نقل تأكيد لازريني أنّه سيقوم بالتشاور مع البلدان المضيفة والاتحادات في حالة الاضطرار إلى النظر في الإجازة الاستثنائية في المستقبل.

وأفاد بأنّ المفوض العام لـ”أونروا” أصدر تعليمات إلى المديرين الإقليميين المعنيين للعمل مع مقر “الأونروا” على خارطة طريق لمعالجة المعدل المرتفع للعاملين بأجر يومي “موظفي المياومة”، بما يتماشى مع المناقشات بين النقابات وإدارة الأونروا في بيروت في عام 2019.

وأوضح أنّ هذه القرارات جاءت بعد مشاورات مكثّفة جرت بعد ظهر اليوم بين المفوض العام لـ”أونروا” وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي.

وبيّن البنا أنّ اتحاد الموظفين في “أونروا” سيصدر مساء اليوم بيانًا تفصيليًا حول الاتفاق الذي تمّ التوصّل إليه.

وكان أعلن الاتحاد العام لموظفي وكالة الغوث “أونروا” أعلن عن إضراب تحذيري شامل يوم غد الاثنين في كافة مرافق ومؤسسات الوكالة في المناطق الخمس (الضفة الغربية، الأردن، غزة، لبنان، سوريا)، مؤكّدًا على إغلاق المؤسسات بشكل تام وبقاء الموظفين في بيوتهم.

وأوضح الاتحاد أنّ الإضراب يأتي بعد انتهاء مدة نزاع العمل، وردًّا على تعنت إدارة “أونروا” في الاستجابة لمطالب العاملين، محذّرًا من الشروع في إضراب مفتوح يوم الخميس المقبل.

(وكالة صفا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: