“المالية النيابية” تناقش موازنة الديوان الملكي

“المالية النيابية” تناقش موازنة الديوان الملكي

الديوان الملكي الاردني

ناقشت اللجنة المالية النيابية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور خالد البكار، موازنة الديوان الملكي الهاشمي، والقصور الملكية.

وقال البكار: إن اللجنة النيابية تقدر عاليا جهود الملك عبدالله الثاني في توجيهه لجميع الجهات بضبط، وترشيد النفقات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد، موضحا أننا نسعى لتغيير وسائل العلاج فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي للوصول إلى موازنة رشيقة وتنموية.

وأضاف البكار أن اللجنة استمعت إلى تفاصيل دقيقة حول نفقات موازنة الديوان التي تقدر بـ 55 مليون دينار موزعة على 26 مليون دينار لمنافع اجتماعية تقدم لخدمة المواطن والباقي نفقات جارية، فيما سيتم العمل على تخفيض موازنة الديوان بواقع مليوني دينار.

وثمن النواب الجهود التي يبذلها الملك وتوجيهاته السامية للمعنيين بتقديم الخدمة للمواطن والمساعدات والمبادرات والمكارم الملكية، إضافة إلى دعم الجمعيات والأندية والقطاعات الشبابية والنسائية وغيرهما.

وطالب النواب بمزيد من متابعة وتنفيذ توجيهات الملك، ومنح المبادرات الملكية بمزيد من الدراسات وشمولها جميع مناطق المملكة، وعدم التأخر في تنفيذ أوامره.

وقدم أمين عام الديوان الملكي الهاشمي محمد الكركي شرحا مفصلا حول تفاصيل موازنة الديوان، وأوجه الإنفاق المتعلقة بالرواتب والاجور والمياه والكهرباء وصيانة المركبات والهاتف والانترنت، إضافة إلى أوجه الإنفاق في مجال المنافع الاجتماعية وآلية الإنفاق.

ولفت إلى أن عدد العاملين على كادر الديوان ضمن سلم الرواتب ونظام الخدمة المدنية 124 موظفا، إضافة إلى وجود ملحقين من وزارات ومؤسسات حكومية يتقاضون رواتبهم الشهرية من الجهات التي يتبعون لها.

من جهة أخرى، نفى الكركي صدور قرار أو كتاب رسمي عن الديوان الملكي الهاشمي بتشكيل لجنة لتطوير الإعلام الأردني.

وحضر الاجتماع النواب رياض العزام، موسى الوحش، ابراهيم بني هاني، عمر قراقيش، فضيل النهار، نبيل غيشان، صوان الشرفات، عيسى الخشاشنة، صفاء المومني، رسمية الكعابنة، جودت الدرابسة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: