المحكمة العليا بالنمسا: الإخوان المسلمون ليست جماعة إرهابية

المحكمة العليا بالنمسا: الإخوان المسلمون ليست جماعة إرهابية

في حكم تاريخي، قالت المحكمة العليا في النمسا إن جماعة الإخوان المسلمين ليست جماعة إرهابية وأن ربطها بداعش خطأ، وأن ملاحقة النشطاء خطأ،  وأن أخطاء البعض لا تنسحب على الكل

ونقلت صحيفة “دي برس” الألمانية عن المحكمة أن هجمات الخريف الماضي التي اتهم فيها الإخوان المسلمون كانت محض مزاعم، وأن المحكمة العليا فحصت جميع الشكاوى، وأوضحت لهم أنها غير قانونية، وأكدت أنها مبنية على الشك بشكل “رقيق جدا”.

وأوضحت أنه في نوفمبر توفي أشخاص في هجوم إرهابي في وسط المدينة، وبعد أسبوعين تقريبا، حدثت عمليات البحث في منزل في فيينا، وشمل جميع الشقق.

وقالت إنه من بين حوالي 70 متهما بـ “عملية الأقصر”، تم اتهام تسعة وأنهم اعترضوا على التدابير المتخذة بحقهم.

ولكن المحكمة الإقليمية العليا Graz قالت إن عمليات البحث المنزلية غير قانونية، وأن وضع الشكوك وفقا للمحكمة رقيقة للغاية.

واعتبرت المحكمة أن تقييم إجراء الشرطة على أنه قسري للغاية.

وخلصت المحكمة إلى أنها “لا ترى جماعة الإخوان المسلمين كمؤسسة إرهابية”.وأنها على خلاف “داعش” التي اتجاهها إرهابي. وأنها لا تعتد حاليا بالشكوك، موضحة أن “الإخوان المسلمين مجموعة متجانسة عالمية قانونية، تمتنع عن كل الخصائص المطلوبة قانونا لمنظمة إرهابية.

وأضافت أن التعامل مع “ملايين ينتمون لهذه الحركة الجماهيرية الحالية”. وأنه ليس أي شخص يعزى إلى هذه الحركة هو إرهابي، وأن ذلك ببساطة خطأ، وبالتالي هو غير مقبول.

ورأت المجكمة أن دوافع تصنيف الإخوان من قبل “المكتب الاتحادي للسيطرة الدستورية ومراقبة الإرهاب (BVT)”، إدخال التحقيق إلى دوافع سياسية. وقالت أن ذلك تم “على الرغم من أن بعض المسئولين لم يروا شكوكا أولية كافية”، مؤكدة أنه تم توجيه المكتب الحكومي “للحصول على تحقيقات هيكلية ضد المسئولين عن الحوادث”.

وقالت دي برس تعليقا أنه دوليا، لم يتم تحديد هذا التصنيف (الإرهاب) بحق الإخوان المسلمين. إلا أنها قالت إن الإخوان منظمة إرهابية في “مصر”. وأنه تم تصنيف حماس الفلسطينية المنسوبة إليها على هذا النحو دوليا.

الآراء

وقال محامي المتهمين نوربرت ويس: “نحن سعداء للغاية لأن المحكمة الإقليمية العليا أقرت الآن أن شكاوانا مستقلة تماما، خاصة منذ ذلك الإجراء نفسه، على الرغم من هذا الاستئناف، فقد بنينا بالفعل رأينا على حقائق.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: