“المعلمون” بيومهم: مستمرون من أجل غدٍ أفضل لوطننا وأبنائنا

“المعلمون” بيومهم: مستمرون من أجل غدٍ أفضل لوطننا وأبنائنا

عمان – البوصلة

وجهت نقابة المعلمين الأردنيين التهنئية لمنتسبيها بمناسبة “يوم المعلم”، وقالت في بيان صادر عنها وصل “البوصلة” نسخة منه: تتقدم نقابة المعلمين الأردنيين من الزملاء المعلمين والمعلمات على امتداد ثرى الأردن الطهور بأبلغ أيات التهنئة في يومهم.

وأكدت النقابة أنها إذ تبعث بهذه التهنئة لتؤكد على الرسالة العظيمة التي يؤديها المعلمون والمعلمات في الميدان التربوي والتي تشكل مشكاة تبدد ظلام الجهل وتملأ دورب الوطن بالعلم والنور.

وأضافت، في مقام هذه المناسبة؛ نؤكد أن نقابة المعلمين تؤمن إيمان راسخًا أن الخطوة الأولى لتطوير النظام التعليمي يبدأ من تطوير المعلم وتحسين ظروفه المعيشية ودفع مكانته في المجتمع ليكون في صدارت، وأن أي محاولات لتقزيم دوره ليست إلا دعوات لإخراج جيل مهزوم لا يؤمن بنفسه ولا بقضاياه الوطنية وتحديات عصره.

وأكدت النقابة أنها لن تحيد عن هدفها التي وُجدت من أجله وهو حماية منتسبيها والذود عنهم والدفاع عن مصالحهم، وإنها ترى أن مصلحة المعلمين في هذا الوقت تقضي برفع مستواهم المعيشي بما ينعكس على أدائهم في الغرفة الصفية وأبنائنا الطلبة وعلى نهضة التعليم على مستوى الوطن فيما بعد.

وختمت بالقول: فألف تحية وسلام لكم في ميادين التعليم، وأنتم تصنعون الأجيال للوصول إلى مستقبل أفضل من أجل أردن أفضل.

نور الدين نديم: مستمرون بيوم المعلم من أجل غدٍ أفضل

من جانبه وجه الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم التحية للمعلم في يومهم.

وقال نديم في مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: فخامة المعلم الأردني فخامة المعلمة الأردنية أسعد الله صباحكم وأرواحكم لأنكم أيقظتم هذا الوعي الذي بداخلنا وداخل أبنائنا وبناتنا.

وتابع حديثه إن المعلمين اليوم قادونا لتغيير حقيقي في نهج كامل في انعطافة تاريخية في علاقة الحكومة مع مواطنها والحركة المطلبية الأردنية.

وأضاف، اليوم يومكم وكل عام وأنتم بخير وأنتم الوطن بنهضته وبناؤه، وكل عام وأنتم تصنعون غدًا أفضل لبلدنا وأبنائنا.

وقال نديم: نحن الأردنيون بانتمائنا الهاشميون بولائنا ونحن العرب بقوميتنا وبحضارتنا وثقافتنا وشركاء الوطن مع بعضنا البعض ونفخر بأننا معلمون لأننا صناع المستقبل وصنّاع الأفكار.

وختم حديثه بالقول: أحببت أن أبارك لكم هذا العيد، وكل عام وأنتم بخير مستمرون ونحن كما نحن نجوع معا ونشبع معا، نقابة قوية نقابة أرقى ومعلم أقوى وكلنا على هذا الطريق حتى نحدث التغيير لأجل وطنا ولأجل ابني وابنك ولأجل غدٍ أفضل.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: