“الممرضين” تقرر مقاضاة مستشفى خاص ومالكه وتضعه على “القائمة السوداء”

“الممرضين” تقرر مقاضاة مستشفى خاص ومالكه وتضعه على “القائمة السوداء”

قررت نقابة الممرضين تحويل ملف قضية إساءة مالك ومدير أحد المستشفيات الخاصة الى المستشار القانوني للنقابة للبدء بالاجراءات القانونية ورفع قضية على أحد الأطباء لاساءته لمهنة التمريض وللمرأة الاردنية.

وقالت في بيان لها عقب انتهاء مهلة ال48 ساعة التي حددتها النقابة لمالك المستشفى للاعتذار وتنفيذ مطالب النقابة، بخصوص منتسبيها العاملين في المستشفى، أن إستجابة مدير المستشفى لم تكن بالحد الادنى المطلوب ولم يتم الإعتذار بشكل واضح وصريح، وانه إكتفى بدفع 50% من الرواتب وارسال وفد من المستشفى الى النقابة ممثلا عن المستشفى يحمل رسالة يدعي أنها إعتذار من قبله، وهي لا تحمل أبجديات الإعتذار ويدعي “أن ماحصل هو سوء فهم” .

وقرر المجلس التكفل بكافة التكاليف المالية عن أي ممرض او ممرضة في المستشفى اذا كان يرغب بمقاضاة مدير المستشفى، وعن أي ممرض او ممرضة داخل المملكة أو خارجها يرغب بمقاضاته عن الضرر النفسي و المعنوي الذي لحق به جراء تصريحاته.

كما قررت النقابة مخاطبة سمو الاميرة منى الحسين راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، ولجنة المرأة في مجمع النقابات المهنية لتبني قضية الممرضات، وتقديم شكوى خطية لجميع المنظمات التي تعنى بشؤون المرأة داخل وخارج المملكة.

وقررت النقابة وضع المستشفى على “القائمة السوداء” بإعتباره مستشفى غير مناسب للعمل فيه من قبل الممرضين فور انتهاء العمل بقانون الدفاع مع تكفل النقابة برواتب كافة الممرضين حتى تعيينهم في مستشفيات تحترم المهنة والممرضين، ومحاسبة من لا يلتزمون بالقرار.

واكدت النقابة على ضرورة الالتزام بأمر الدفاع رقم 6 الصادر بتاريخ 8/4/2020 والمتعلق بدفع رواتب شهر أذار كاملة، وانه بخلاف ذلك سنقوم النقابة بإخبار الحكومة والجهات المختصة لإتخاذ الإجرءآت القضائية والقانونية بحق المستشفى وصاحبه بما يتضمن الغرامات وعقوبة الحبس.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: