المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم

المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم

تتأثر المملكة تدريجياً اليوم الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي تاتجة عن تقدم لمنخفض جوي علوي في طبقات الجو العليا و إمتداد لمنخفض البحر الأحمر على الطبقات السطحية

وبحسب موقع “طقس العرب” يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 6-8 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في أغلب مناطق المملكة، وتظهر “بشكل تدريجي”  كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من البلاد.

وتتهيأ الفرصة “تدريجياً” مع ساعات الظُهر والمساء، لهُطول زخات أمطار رعدية بأجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

تُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية.

ونبه “طقس العرب” من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محلياً أثناء نشاط السحب الركامية.

وحذر من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية و الشعاب الصحراوية.

وليلاً يكون الطقس أكثر حرارة من من المعتاد وغير مستقر فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، مع ازدياد نسب الغبار في الأجواء.

ويستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة ، و لا يُستبعد هطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة فيها مدينة العقبة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

وتُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع وتحد من مدى الرؤية الأفقية.

(طقس العرب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: