“المهندسين”: تعديلات صندوق التقاعد لم تعط المردود المتوقع

“المهندسين”: تعديلات صندوق التقاعد لم تعط المردود المتوقع

شعار نقابة المهندسين الأردنيين

استمرارا لخطة مجلس نقابة المهندسين للقاء الهيئات العامة والتشاور مع كافة المعنيين للخروج بصيغة توافقية لايجاد آلية لاستمرار صندوق التقاعد الوفاء بالتزاماته، التقى مجلس النقابة برئيس واعضاء هيئة المكاتب والشركات الهندسية ولجانها وهيئاتها المركزية، حيث استعرض اللقاء ما يعانيه صندوق التقاعد والصعوبات التي يواجهها المجلس في تأمين الرواتب التقاعدية للزملاء بشكل شهري منتظم.

واستمع المجلس الى مقترحات وتوصيات هيئة المكاتب والشركات الهندسية ولجانها وهيئاتها المركزية مؤكدا انه سيأخذ بعين الاعتبار عند اعداد المقترحات التي ستقدم للدارس الاكتواري تلك التوصيات بما يمكن تطبيقه، كما سيتم تضمينها ضمن الدراسة الجديدة التي ستقدم للهيئة العامة.

وعبر نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي عن ثقته بقدرة الهيئة العامة على التوافق والتعاضد والوقوف خلف صناديق النقابة، مؤكدا ان المكاشفة والمصارحة هما العنوان الرئيسي الذي يعتمد عليه مجلس النقابة، مشددا على ضرورة أن يحمل الجميع هدف أوحد هو نقابة قوية، لخدمة الزملاء المهندسين.

وأشار إلى أن التراجع الاقتصادي المستمر وارتفاع نسب البطالة بين المهندسين وانتشار الوباء والحروب في محيطنا والخارج ساهم في حدة الازمات التي يعاني منها صندوق التقاعد، مبينا أنه ورغم اجراء بعض التعديلات المحدودة على نظام الصندوق إلا أن الاوضاع لم تعط المردود المتوقع.

من جانبهم أكد الحضور ان التواصل بين المجلس والهيئة العامة والمكاشفة والشفافية هي السبيل الوحيد لاستمرار الثقة بين النقابة والهيئة العامة، والتي تساهم في التفاف الجميع حول نقابتهم والتكاتف في سبيل استمرارها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: