النفط يهبط لأدنى مستوى في 4 سنوات

النفط يهبط لأدنى مستوى في 4 سنوات

عمق النفط خسائره مع بداية تعاملات الأربعاء، وتراجعت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها منذ كانون الثاني/يناير 2016، مع تصاعد المخاوف بشأن تداعيات “وباء كورونا” على الأسواق العالمية.

وبحلول الساعة (06:54 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار، بنسبة 1.36 بالمئة أو 40 سنتا، إلى 28.34 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مايو بنسبة 2.23 بالمئة أو 61 سنتا، إلى 26.72 دولارا للبرميل.

 ويأتي هبوط أسعار النفط قبيل إعلان بيانات المخزونات الأمريكية في وقت لاحق اليوم، واستمرار المخاوف في الأسواق بشأن تداعيات فيروس كورونا على مستويات الطلب العالمي، خاصة مع توقف معظم الرحلات الجوية العالمية، وغالبية الأنشطة الصناعية.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة 421 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثالث عشر من مارس، ومقابل توقعات بارتفاع قدره 2.6 مليون برميل.

وأعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الثلاثاء، أن المملكة سترفع صادرات النفط خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى ما يتجاوز الـ10 ملايين برميل يوميا.

ولفت إلى أن الزيادة في صادرات الخام ترجع إلى استغلال الغاز المنتج في مصنع الفاضلي لتعويض نحو 250 ألف برميل يوميا من استهلاك النفط المحلي، بحسب ما ورد في “رويترز”.

وصرحت شركة أرامكو، في وقت سابق، بأنها ستطبق على الأرجح خطط زيادة الإنتاج المزمعة لشهر نيسان/ أبريل خلال أيار/ مايو، وأنها “مرتاحة للغاية” مع سعر 30 دولارا للبرميل.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: