“النقابية الموحدة” تشهر قائمتها لخوض انتخابات “الأطباء” وتعد بإنقاذ “النقابة” (شاهد)

“النقابية الموحدة” تشهر قائمتها لخوض انتخابات “الأطباء” وتعد بإنقاذ “النقابة” (شاهد)

عمّان – ليث النمرات

أعلنت القائمة النقابية الموحدة في مؤتمر صحفي بمجمع النقابات المهنية اليوم الأحد، تشكيلتها الكاملة للمشاركة في انتخابات نقابة الأطباء المقبلة.

وتحدث مرشح النقيب الدكتور زياد الزعبي بعد إعلانه عن أسماء المشاركين في القائمة عن أهم معالم المرحلة النقابية المقبلة، وأهمّ الأهداف التي تسعى القائمة الموحدة من خلالها لخدمة منتسبي النقابة.

وسيترشح لعضوية المجلس كلٌ من الأطباء: أحمد بني هاني وبركات شنيكات وبلا العزام وصدام الشناق وطارق التميمي وعلاء الفروخ وماجد نصير ومروان عياصرة ومظفر الجلامدة ومنصور أبو ناصر وشوقي صبحة.

وقال الزعبي إنّ برنامج القائمة الموحدة يهدف إلى إيجاد خارطة طريق لتطبيقها خلال السنوات الثلاث القادمة، من خلال دراسة أوضاع النقابة الحالية والوقوف على جميع الإشكاليات التي تراكمت عبر الفترة الماضية.

ولفت إلى ضعف التواصل بين النقابة وأعضائها كمشكلة أساسية تعاني منها النقابة أدت إلى مخرجات لا تعبر عن الرأي الحقيقي للأطباء، وكذلك تعثر صناديق النقابة وعلى رأسها صندوق التقاعد.

وأشار إلى مشكلة ضعف آليات استثمار ممتلكات النقابة وعدوم وجود تشريعات لإدارة هذا الملف، فضلاً عن البطالة المتفشية بين الأطباء، وضعف الحوافز التعليمية والتأمين الصحي للأطباء، منوها في الوقت ذاته إلى “ضعف الرقابة على الأداء المهني وما ترتب عليه من تجاوزات لا تليق بالمهنة.

وأكد أنّ المشكلات التي تعيشها النقابة والحاجة لحلول عاجلة لها جعلت تيارات نقابية صاحبة خبرة في العمل النقابي تتنادى إلى ضرورة تشكيل “القائمة النقابية الموحدة”، متجاوزين اختلافاتهم الفكرية وتوجهاتهم السياسية في القضايا العامّة ودون أغلبية لأي من هذه التيارات نحو محاولة جادة لإنقاذ النقابة من الأوضاع التي تعيشها، والتي انعكست أضرارها على جميع الفئات العمرية من الأطباء.


(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: