“النواب” يرفض تحميله مسؤولية التقصير بملف مكافحة “كورونا”

“النواب” يرفض تحميله مسؤولية التقصير بملف مكافحة “كورونا”

مجلس النواب - المدخل

رفض المكتب الدائم لمجلس النواب، تحميل المجلس مسؤولية التقصير، مشيرا إلى أن المطلوب وقف التزاحم، وتقديم اولوية التعاون حتى تتمكن البلاد من طي صفحة الظروف الراهنة.

ولفت الى عمل النواب إلى جانب الحكومة في تقديم النصح، وتزويدها بملاحظات المواطنين، والعمل الجاد على صياغة مبادرات تخفف من الأضرار التي لحقت بشرائح واسعة من ابناء الوطن.

واشار المكتب الدائم في تصريحات، اليوم الأحد، الى سعي البعض للمزاودات والشعبويات ، واقتناص الفرص في غير موعدها، مؤكداً أن مصلحة الوطن أبعد ما تكون عن مكاسب انتخابية لا مجال لها اليوم.

وبين أن ما قدمه المجلس ومعظم أعضائه من مبادرات فردية وجماعية ينطلق من مسؤولية وطنية تستوجب تكاتف الجميع في هذه المرحلة.

واوضح، أن الدستور الاردني مرجعية لعمل جميع السلطات، مشدداً على أن الإرادة الملكية التي صدرت للعمل بقانون الدفاع للتعامل مع تداعيات أزمة وباء كورونا إنما جاءت للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وذكر أن طلب الحكومة للعمل بقانون الدفاع لا يلغي السلطات الدستورية والأدوار المنوطة بها، لكن في ظل الظروف التي تمر بها المملكة فإنه من الحكمة العمل به من أجل ضمان سير الإجراءات بالدقة والحزم اللازمين.

كما لفت إلى أن رسالة الملك للحكومة بتطبيق قانون الدفاع ضمن أضيق نطاق ممكن، جاءت لقطع الطريق على أي تعسف في استخدام القانون والسلطة التي يمنحها من خلال تعطيل العمل بقوانين لصالح تنفيذ خطة الحكومات في فترات الأزمة.

وشدد المكتب الدائم على أن جميع السلطات مطلوب منها العمل بروح وطنية مسؤولة، حتى يتسنى الخروج من أزمة وباء كورونا بأقل الأضرار، وتنتصر سلامة الأردنيين على كل التحديات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: