الوحدات يدعو إلى تأجيل المباراة مع الفيصلي في دوري المحترفين

الوحدات يدعو إلى تأجيل المباراة مع الفيصلي في دوري المحترفين

دعا رئيس نادي الوحدات، بشار الحوامدة، الخميس، إلى تأجيل لقاء فريقه أمام الفيصلي في دوري المحترفين لكرة القدم، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد قرار الوحدات الانسحاب من البطولة بعد نقل اللقاء إلى إربد.

وكتب الحوامدة على صفحته الموثقة في فيسبوك، “كبادرة حسن نوايا من نادينا الموقر فإنني أدعوا الاتحاد لتأجيل المباراة”، داعيا إلى “الاجتماع بنادي الوحدات مع سمو الأمير علي بن الحسين (رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم) والاتفاق على حلول تفوت على العابثين والمارقين على الرياضة الأردنية بعزف لحن نشاز على سمفونية الوحدات التي لم تتوقف يوما عن إضافة رونقا جميلا في منظومة كرة القدم الأردنية”.

واحتجاجا على نقل المباراة، قرر الوحدات الانسحاب من البطولة إذا تمسك الاتحاد بإقامة اللقاء في إربد.

الحوامدة قال إن قرار الانسحاب جاء “تعبيرا عن الظلم من قرار لجان اتحاد كرة القدم بنقل المباراة دون توضيح أو ذكر السبب وراء عملية النقل”، مشيرا إلى أن الاتحاد “ترك للوحدات اختيار أحد الأسباب المتعلقة بالمادة التي تنقل من أجلها المباراة وهي صلاحية الملعب وهو طبعا صالح للعب أو قرار لجان تأديب وهو أيضا لا ينطبق على الوحدات وآخر الأسباب وهو الوضع الأمني وهنا سأتحدث عن ثقتنا بأجهزتنا الأمنية التي تستطيع أن تدير أكثر من مباراة في آن واحد وبكفاءة عالية”.

الاتحاد استند في قرار النقل إلى “المادة (3.11) من لائحة البطولات لموسم 2022” بحسب ما ذكر بيان للاتحاد سابقا. وتنص هذه المادة على أنه “يحق للجهة المنظمة إقامة أية مباراة بدون جمهور، أو على ملعب محايد أو منع إقامة أية مباراة على أي ملعب لأسباب الأمن والسلامة أو نتيجة لقرار صادر عن اللجنة التأديبية، أو عدم جاهزية الملعب من الناحية التنظيمية والفنية والأمنية”.

وأوضح الاتحاد من جانبه، أن قرار النقل جاء كـ “إجراء وقائي حفاظا على سلامة أركان المنظومة والمجتمع المحلي، خاصة بعد ما شهدته وسائل التواصل الاجتماعي بالفترة الأخيرة من تصعيد غير مسبوق لخطاب الكراهية”.

وأكد الاتحاد أن القرار جاء أيضا، “بناء على تقارير مختلف الجهات الأمنية وعقب سلسلة من الاجتماعات. وقد تم دعوة رئيس نادي الوحدات لحضور الاجتماع الذي عقد بوزارة الداخلية بتاريخ 18 تشرين الأول/أكتوبر 2022، حيث تم وضعه بصورة التقارير المتعلقة بهذه المباراة وأهمية نقلها من ستاد مدينة الملك عبدالله، بسبب محددات الملعب وما شهد محيطه الملاصق للأحياء السكنية من أعمال شغب في أكثر من مباراة”.

لكن الحوامدة قال إن الوحدات “لم يجتمع مع أي جهة بعد مباراة الرمثا ولم يوافق الوحدات أيضا على نقل المباراة ولم يتم عرض أي تقارير أمنيه إطلاقا خلال اجتماعي الأول (مع الاتحاد) والذهاب إلى أن رئيس الوحدات على إطلاع بالقرار مسبقا هو للأسف غير صحيح كما ورد في بيان الاتحاد”.

الحوامدة دعا إلى “الاجتماع بنادي الوحدات مع سمو الأمير علي بن الحسين (رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم) والاتفاق على حلول تفوت على العابثين والمارقين على الرياضة الأردنية بعزف لحن نشاز على سمفونية الوحدات التي لم تتوقف يوما عن إضافة رونق جميل في منظومة كرة القدم الأردنية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: