الولايات المتحدة.. انفجار “كبير” يهز مدينة هيوستن

الولايات المتحدة.. انفجار “كبير” يهز مدينة هيوستن

لم يتضح سبب الانفجار بعد. أرشيف

هز انفجار كبير مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية، وقد أيقظ دويه العديد من السكان قبيل الفجر.

وذكرت صحيفة “هيوستن كرونيكل” المحلية، أن الشرطة هرعت إلى مكان الانفجار، وطلبت من جميع السائقين تجنب المنطقة الواقعة في غرب المدينة، حيث تصاعدت أعمدة دخان.

وقالت الشرطة في هيوستون بولاية تكساس، على حسابها في تويتر، إن الانفجار وقع شمال غربي المدينة، ويتركز في المنطقة الصناعية، غير أنها لم تتكشف عن تفاصيل ما جرى.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الانفجار وقع عند حوالى الساعة 4:25 صباحا، وتحدث عدد من السكان عن تهشم نوافذ منازلهم، على بعد حوالي نصف ميل من موقع الانفجار، وشوهد مصاب واحد على الأقل، ذكرت تقارير انه نقل إلى المستشفى.

وقال عدة أشخاص لمحطة هيوستن التلفزيونية “كاي أتش أو يو” إن الانفجار كان مدو للغاية وظنوا أن قنبلة قد انفجرت أو أن سيارة قد تحطمت في منازلهم.

وتحطمت الأبواب الزجاجية والنوافذ في منزل شخص على بعد حوالي 400 متر موقع الانفجار.

شهدت جنوب شرقي تكساس سلسلة من الانفجارات في السنوات الأخيرة، ففي يوليو الماضي، تسبب انفجار في مصفاة إكسون موبيل في بايتاون في إصابة أكثر من 10 أشخاص بجروح طفيفة ووضع سكان المنطقة المجاورة تحت إشراف في مكان المأوى لمدة 3 ساعات.

في ديسمبر الماضي، أدى انفجاران في مدينة بورت نيتشيس الساحلية إلى تحطيم النوافذ وسحق الأبواب من المنازل المجاورة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: