انخفاض قليل على درجات الحرارة السبت وأجواء مُنعشة ليلاً

انخفاض قليل على درجات الحرارة السبت وأجواء مُنعشة ليلاً

يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم السبت لتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً إلى شديد الحرارة في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر السُحب على ارتفاعات متوسطة ومنخفضة مع وجود احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء من اقصى شمال وشرق المملكة، يصحبها حدوث الرعد ان حدثت.

وتكون درجات الحرارة العُظمى في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون حول الاربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء ونكون مصحوبة بهبات قوية تعمل على اثارة الأتربة والغُبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

انخفاض على درجات الحرارة الليلية مع ارتفاع على نسب الرطوبة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

كما ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وتظهر تدريجيًا كميات من الغيوم المُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية، مع فرص لتشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الجنوبية والشرقية.

والله أعلم.

(طقس العرب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: