انطلاق المؤتمر النقابي العالمي الثالث لدعم القدس في أنقرة

انطلاق المؤتمر النقابي العالمي الثالث لدعم القدس في أنقرة

تحت شعار “كلنا معًا من أجل القدس”، انطلق الثلاثاء، المؤتمر الثالث للائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس وفلسطين، في العاصمة التركية أنقرة.

وحضر الجلسة الافتتاحية 500 مشارك، بينهم أكثر من 200 شخصية اعتبارية من 46 دولة.

وشهد المؤتمر مشاركة نقابات تركية عديدة، إلى جانب شخصيات وبرلمانيين أتراك وعرب بارزين، في مقدمتهم وكيل رئيس حزب العدالة والتنمية التركي نعمان قورتولموش، وياووز سليم قران، مساعد وزير الخارجية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية إلقاء عدة كلمات، على أن تشهد الجلسات التالية مناقشة دور الاتحادات والنقابات للتضامن مع القدس وفلسطين في المحافل الدولية، ويختتم المؤتمر فعالياته مساء الثلاثاء.

نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق ووكيل رئيس حزب العدالة والتنمية نعمان كورتولموش استعرض خارطة فلسطين، منذ بدء احتلالها عبر العصابات الصهيونية، وحتى الاستيلاء عليها بالكامل، وسلب أراضي الشعب الفلسطيني.

وقال كورتولموش: إن “من يرسل اليوم الميليشيات الإرهابية لإنشاء دويلة إرهابية، هم من أرسلوا الهاجانا والأرغون الصهيونية قبل عام 1947 إلى فلسطين إلى احتلالها.. فالمجرم واحد والهدف واحد”.

وقال عبد الله عبيدات، الأمين العام للإئتلاف العالمي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية إن “المؤتمر يأتي في ظروف صعبة تعيشها القدس والقضية الفلسطينية”.

وأضاف: “نحن كنقابات واتحادات عمالية دائما مع حقوق الشعب الفلسطيني، نريد السلام للعالم، لكن لن يحدث ذلك ما دام هناك احتلال”.

بدوره، شدد رئيس نقابة الموظفين العموميين الأتراك علي يالتشين، على أن “الإيمان والحرية أقوى مصادر الصمود أمام كل المؤامرات ضد فلسطين”.

وأضاف أن “فلسطين لن تستسلم، ولن تفلح مساعِ تحويل القضية الفلسطينية لمسألة تاريخية، وإيجاد وطن بديل للفلسطينيين”.

ولفت يالتشين إلى ضرورة تفعيل مقولة “العالم أكبر من خمسة” التي صدح بها الرئيس رجب طيب أردوغان، من أجل توحيد العالم والمظلومين.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: